افتتاح معرض لعبد السلام عيد بمتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية

الجمعة، 07 يونيو 2024 05:00 ص
افتتاح معرض لعبد السلام عيد بمتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية الفنان التشكيلى عبد السلام عيد
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم قطاع الفنون التشكيلية، معرض الفنان عبد السلام عيد، بمتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية، يوم السبت الموافق 8 يونيو 2024 في تمام الساعة الـ 6 مساءً بقاعة حامد عويس في رحاب متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى نهاية شهر مايو 2024.

ولد الفنان عبد السلام عيد بالإسكندرية عام 1943، وحصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة قسم تصوير جامعة الإسكندرية عام 1969، كما حصل على دكتوراه أكاديمية الفنون الجميلة من أكاديمية أوربينو بايطاليا عام 1979، فهو أحد ألمع الفنانين التشكيليين في العالم العربى.

وقد شارك الفنان عبد السلام عيد على مدى ثلاثين عاما فى الحركة التشكيلية المصرية المعاصرة من خلال معظم المعارض التى نظمتها وزارة الثقافة والمركز القومى للفنون التشكيلية عن الفن المصرى المعاصر داخل أرض الوطن وفى الخارج، كما أقام أكثر من 30 معرضا شخصيا لأعماله في قاعات العرض المختلفة على مستوى الجمهورية.

وتوج مشواره الإبداعى بالعديد من الجوائز منها جائزة الدولة التقديرية فى مصر عام 2005، والجائزة الأولى فى بينالى الإسكندرية الدولى لحوض البحر الأبيض المتوسط عام 1976، جائزة أكاديميات الفنون الجميلة الإيطالية القومية 1977، جائزة خبير تجميل المدن من منظمة المدن العربية 2003.

كما تناولت أعماله عدة موسوعات عالمية وفنية منها: موسوعة القرن الجزء الثانى تأليف محمد صادق عام 2001، موسوعة متحف في كتاب تأليف صبحى الشارونى طبعة عام 1998، ودليل متحف تونى جارنيية العالمى طبعة عام 1997، كتاب تفضل مائة تصميم داخلى على مستوى العالم تأليف جون بلام.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة