دعما لفلسطين..

آلاف المتظاهرين بمدن إسبانية يطالبون أوروبا بوقف الإبادة الجماعية فى غزة

الأحد، 09 يونيو 2024 10:24 ص
آلاف المتظاهرين بمدن إسبانية يطالبون أوروبا بوقف الإبادة الجماعية فى غزة احتجاجات دعم فلسطين
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خرج الآلاف من المتظاهرين فى مدن إسبانية للمطالبة بإنهاء المجازر الإسرائيلية فى غزة ، وخرجت مظاهرات فى مدينتى بلباو وبامبلونا ، تطالب أوروبا بإنهاء الإبادة الجماعية التى ترتكبها إسرائيل فى حق فلسطين، تحت شعار، أوقفوا الإبادة الجماعة .. أوروبا لن تكون متواطئة".


وأشارت صحيفة البوبليكو الإسبانية، إلى أنه تم تنظيم هذه المظاهرات من قبل منظمة جيرينكا –فلسطين ومنصة نافارسى يالا، ورفع المتظاهرين العلم الفلسطين كما استلقى جميع المتظاهرين وأعينهم مغلقة على الأرض لإظهار ما يحدث فى غزة من إبادة جماعية للفلسطنيين.

جانب من الاحتجاجات
جانب من الاحتجاجات


وحضر مسؤولون سياسيون ونقابيون المسيرات. وبعد الحدث، تمت قراءة بيان طالب فيه بعدم التعاون "بشكل مباشر أو غير مباشر مع دولة إسرائيل الصهيونية، وأن يجعل الاتحاد الأوروبي نهاية لهذه الهمجية.


كما شاركوا رسالة كتبها سكان غزة: "من غزة، من البقايا والألم، إلى بلباو وبامبلونا، من قلوبنا، من المعاناة ندعوكم لتصرخوا للعالم قائلين إنكم معنا، عليك أن تستمر في القيام بذلك، عليك أن تكون صوتنا، لأن صوتنا ضعيف تحقيق فلسطين حرة.


وكان أدان منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أمس الهجوم الإسرائيلي الدامي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والذي أسفر عن مقتل وإصابة المئات من الفلسطينيين، وقال بوريل في منشور عبر منصة " X"، إن التقارير الواردة من غزة حول مجزرة جديدة بحق المدنيين مروعة.
وأضاف أن "الاتحاد الأوروبي يدين المجزرة الجديدة بحق المدنيين بأشد العبارات"، مشددا على "ضرورة وقف حمام الدم في غزة فورا".


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة