طرق الوقاية من أمراض الشتاء.. والفرق بين الالتهاب الرئوي ومرض السل "فيديو"

الأربعاء، 25 سبتمبر 2024 06:00 ص
طرق الوقاية من أمراض الشتاء.. والفرق بين الالتهاب الرئوي ومرض السل "فيديو" تليفزيون اليوم السابع
كتب: فاطمة محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع إقتراب فصل الشتاء تأتى الكثير من المشاكل الصحية مثل: التهابات الجهاز التنفسى ونزلات البرد والأنفلونزا، وكذلك يتزايد ألم التهاب المفاصل مع برودة الطقس، والفرق بين الالتهاب الرئوي ومرض السل، بث تليفزيون "اليوم السابع" تغطية إخبارية من إعداد فاطمة محفوظ وتقديم أحمد جعفرى.

 

قال د. أمجد الحداد، رئيس قسم المناعة والحساسية بهيئة المصل واللقاح، من خلال مداخلة هاتفية عن طرق الوقاية من أمراض الشتاء:" إن التقلبات الجوية ما بين ارتفاع أو انخفاض فى درجة الحرارة هى موسم نشاط فيروسى، حيث إن الفيروسات تنشط فى وقت التقلبات الجوية.

وأوضح أن السلوكيات مثل: ارتداء ملابس ثقيلة ثم تخفيف الملابس مرة أخرى تزيد فرص الإصابة بنزلات البرد.

وقدم بعض النصائح للوقاية من الفيروسات المنتشرة فى التقلبات الجوية، منها الحصول على لقاح الأنفلونزا السنوى، وكذلك لقاح الالتهاب الرئوى للحماية من مضاعفات الإصابة بالفيروسات وتحسين عمل المناعة.

وأوضح أنه يجب اتباع الإجراءات الاحترازية مثل: ارتداء الكمامة، وغسل اليدين بانتظام أو تعقيمها بالكحول إذا لم يتوفر الماء والصابون، وعدم التواجد فى الأماكن المزدحمة والتجمعات، وهذه النصائح بشكل خاص لمرضى حساسية الصدر والالتهاب الرئوى.

ونصح بضرورة التغذية الجيدة وتناول وجبة متكاملة خاصة للأطفال قبل نزول المدارس والابتعاد عن تناول الأطعمة المصنعة والحلويات.

كما نصح أيضاً بضرورة ممارسة الرياضة لتنشيط الدورة الدموية، وكذلك الحصول على النوم الجيد وذلك لدور النوم الجيد فى تقوية جهازنا المناعى.
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة