الخريف حاضر بقوة على شواطئ الإسكندرية.. أجواء خريفية رائعة مع إقبال ملحوظ رغم بدء العام الدراسى.. وانخفاض تدريجى فى درجات الحرارة الأسبوع المقبل.. وفرص لهطول أمطار خفيفة.. فيديو وصور

السبت، 28 سبتمبر 2024 04:30 م
الخريف حاضر بقوة على شواطئ الإسكندرية.. أجواء خريفية رائعة مع إقبال ملحوظ رغم بدء العام الدراسى.. وانخفاض تدريجى فى درجات الحرارة الأسبوع المقبل.. وفرص لهطول أمطار خفيفة.. فيديو وصور اقبال على الشواطئ
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت شواطئ الإسكندرية أجواء خريفية رائعة بطعم الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة ، حيث سجلت الإسكندرية اليوم ، 30 درجة فى العظمى والمحسوس 32 درجة، وشهدت شواطئ الإسكندرية اقبال بعض الأهالى والأسر على الشواطئ بالرغم من بدء العام الدراسى فى المدارس والجامعات.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم السبت ، طقس حار نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلًا وفى الصباح الباكر.

ومع تقدم الأيام القادمة ، سوف يشهد طقس الأسبوع القادم انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة بمعدل درجة واحدة يوميا ، حتى تصل الى 28 درجة فى العظمى، مع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة ليلا مقارنة بفصل الصيف ، لتصل الى 21 درجة فى الصغرى.

يأتى ذلك فيما أشارت هيئة الارصاد الجوية الى أنه من المتوقع أن يشهد الطقس رياح معتدلة تنشط أحيانًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد على فترات متقطعة، مع وجود فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى.

وتعد الأيام الأولى من فصل الخريف ، هى الفرصة الأخيرة لمحبى مصيف الروقان فى محافظة الإسكندرية، حيث انخفاض نسبة الإشغال على الشواطئ الى 10% فى الشواطئ الشرقية ، و5% فى الشواطئ الغربية .

وشهدت حالة البحر استقرارا ملحوظا، وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، رفع الراية الخضراء على شواطئ القطاع الشرقي ، والرايات الصفراء التحذيرية على شواطئ القطاع الغربي والعجمى.

وتتمتع شواطئ الإسكندرية عامة بدرجة عالية من الأمان فى السباحة، حيث قامت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية على رفع كفاءة منظومة النظافة لرمال الشاطئ و البحر ، وكذلك رفع كفاءة منظومة الإنقاذ على الشواطئ ،و أكد الدكتور من عبد الرازق ، رئيس الإدارة المركزية للسياحة و المصايف بالإسكندرية، على أنه خلال هذا الصيف تم اتخاذ عدة إجراءات لضمان سلامة الرواد ، واهمها منع نزول البدالات للمياه ،تواجد عمال الابراج فوق الابراج ورفع أقصى درجات الحيطة والحذر ، زيادة عدد الغطاسين والمنقذين لضمان سلامة الرواد ،رفع كفاءة المسعفين ووحدات الإسعاف وتزويدها باسطوانات الأكسجين واحتياجات الاسعافات الاوليه ، مع استخدام " الجيت سيكى" كوسيلة انقاذ سريعة على الشواطئ.

يذكر أن شواطئ الإسكندرية ، قد شهدت خلال صيف 2024 إقبالا كبير على كافة الشواطئ ، واستقبلت الشواطئ ملايين المصطافين وذلك مع الاقبال كبير وتوافد رحلات اليوم الواحد من كافة المحافظات المجاورة ، وكذلك انتظام حركة توافد الأفواج المصيفية فى شهر يوليو و أغسطس لقضاء أجازة مصيفية سعيدة على شواطئ الإسكندرية الساحرة.

أجواء-خريفية-بطعم-الصيف
أجواء-خريفية-بطعم-الصيف

 

أجواء-هادئة-على-الشواطئ
أجواء-هادئة-على-الشواطئ

 

اقبال-على-الشواطئ
اقبال-على-الشواطئ

 

بالرغم-المدارس-اقبال-على-الشواطئ
بالرغم-المدارس-اقبال-على-الشواطئ

 

شواطئ-سيدى-بشر
شواطئ-سيدى-بشر

 

طقس-خريفى-رائع
طقس-خريفى-رائع

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة