أكرم القصاص: العلاقات المصرية التركية تسهم فى امتصاص توترات المنطقة

الخميس، 05 سبتمبر 2024 03:08 م
أكرم القصاص: العلاقات المصرية التركية تسهم فى امتصاص توترات المنطقة أكرم القصاص - رئيس مجلس إدارة اليوم السابع
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، على أهمية العلاقة الثنائية بين مصر وتركيا، مشيرا إلى أن السياسة الخارجية المصرية كاشفة وقادرة على تغير المسارات ومواجهة أى مشكلات وتداعيات مختلفة بعقل وقدرة على الشراكة والتعاون ودعم المسارات السياسية.

قال رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، في مداخلة هاتفية لقناة dmc، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى تركيا تحول استراتيجي سبقها زيارة الرئيس التركي طيب أردوغان لمصر فبراير الماضى، مبينا أن تشكيل المجلس الاستراتيجي يدعم فكرة التعاون الثنائي وتطوير العلاقات بين البلدين بشكل كبير.

نوه "القصاص" بأن زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا ستؤثر بطريقة أو بأخرى  في وقف الحرب العدوانية على غزة، معلقا بالقول: "القضية الفلسطينية تعني للبلدين موقف استراتيجي وأمن قومي، مع رفض التصفية والتهجير وأهمية وقف العدوان"، مؤكدا أن علاقات البلدين تساهم في امتصاص التوترات الخطيرة واتساع الصراع الإقليمي، نظرا لاتصال البلدين بالأطراف الدولية والإقليمية.

قال رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، إن البلدين يواجهان تداعيات الأزمات العالمية مثل حرب روسيا وأوكرانيا وحرب غزة، لذلك فإن التعاون الثنائي يعمل على امتصاص هذه التأثيرات من خلال تطوير التجارة بالعملة المحلية وتخفيف الضغط على الدولار في كلا البلدين.

أشار إلى الملفات المشتركة بين البلدين، لا سيما المسار السياسي في ليبيا والسودان والصومال والقضايا الأفريقية والإقليمية والدولية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة