بداية قوية لمعرض الطيران فى العلمين بمشاركة دولية واسعة.. مصر تنجح فى تنظيم الحدث بإشادة عالمية.. شركات مصنعى الطائرات تعرب عن تطلعها لتعزيز أنشطتها داخل السوق المصرية.. والدولة تستضيف النسخة المقبلة 2026

الأحد، 08 سبتمبر 2024 09:30 م
بداية قوية لمعرض الطيران فى العلمين بمشاركة دولية واسعة.. مصر تنجح فى تنظيم الحدث بإشادة عالمية.. شركات مصنعى الطائرات تعرب عن تطلعها لتعزيز أنشطتها داخل السوق المصرية.. والدولة تستضيف النسخة المقبلة 2026 معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار ثلاثة أيام شهدت مدينة العلمين الجديدة، وتحديداً مطار العلمين فعاليات معرض مصر الدولى للطيران والفضاء، فى نسخته الأولى تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

لأول مرة تنظم مصر معرض خاص بالطيران بمشاركة أكثر من 100 دولة وما يزيد عن 300 شركة وجهة من أكبر شركات مصنعى الطائرات وصناعات الفضاء حول العالم، وبحضور العديد من خبراء صناعة الطيران والفضاء والدفاع من مختلف أنحاء العالم، ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالطيران المدنى.

استطاع المعرض أن يحقق نجاحا كبيرا فى نسخته الأولى، بجهود وزارتى الطيران المدنى والدفاع والجهات الأخرى المشاركة فى تنظيم المعرض، وذلك باشادة شركات عالمية شاركت فى المعرض ولمست ذلك على أرض الواقع، حيث شهد المعرض عروضاً جوية مبهرة بساحة العرض المكشوفة بمطار العلمين الدولى، ومشاركة عدد كبير من طرازات الطائرات المختلفة مدنية- عسكرية – وعروض جوية احترافية لنخبة من فرق الاستعراضات الجوية العالمية فى أجواء مليئة بالإثارة والتشويق، بالإضافة إلى تقديم جميع الشركات المشاركة من الدول المختلفة خدماتها فى مجال الطيران.

وعبرت كبرى الشركات العالمية عن سعادتها بالمشاركة فى المعرض واشادت بمستوى التنظيم الذى قامت به مصر لكى يخرج المعرض بهذا الشكل المشرف امام العالم بمشاركة عدد كبير من الشركات الرائدة فى مجال صناعة الطيران.

وأعرب Wouter Van Wersch نائب الرئيس التنفيذى لشركة إيرباص العالمية المُصنعة للطائرات، وMikail Hourai رئيس شركة إيرباص بأفريقيا والشرق الأوسط، خلال لقاء الدكتور سامح الحفنى وزير الطيران المدنى، ونائبه الطيار منتصر مناع، عن تطلعهم لتعزيز التعاون مع قطاع الطيران المصرى وتقديم كافة أوجه الدعم الفنى والتقنى اللازم لتحقيق الأهداف المشتركة والمتصلة التى تجمع بين الجانبين والتى من المتوقع أن تشهد نموًا ملحوظًا خلال الفترة القادمة فى ضوء التنمية الشاملة والمتواصلة التى تشهدها الدولة المصرية حاليا فى كافه المجالات؛ والتى يأتى من بينها تطوير منظومة النقل الجوى المصرى، مشيدين بالبيئة الاستثمارية الجاذبة فى مصر.

ومن جانبه، أعرب ولجيت أورا رئيس شركة بوينج بمنطقة الشرق الأوسط، عن سعادته بالمشاركة فى معرض مصر الدولى للطيران والفضاء، مشيدًا بالجهود المبذولة من أجل تطوير قطاع الطيران المدنى المصرى، معربًا عن تطلع الشركة لتعزيز أنشطتها داخل السوق المصرية؛ مؤكدًا على أن مصر تحظى بالعديد من الكوادر البشرية المُتميزة والمُدربة، لما لها من دور كبير فى مجال النقل الجوى كمركز إقليمى ودولى فى مختلف مجالات الطيران المدنى، هذا إلى جانب ما تتمتع به من موقع جغرافى متميز يجعلها نقطة استراتيجية قوية وواعدة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، كما قاموا بتقديم الدعوة لوزير الطيران المدنى وفريق العمل المرافق له لزيارة المطار الرئيسى لشركة بوينج للوقوف على أحدث ما تم التوصل إليه من تقنيات حديثة ومتطورة فى هذا الشأن.

الشركات التابعة لوزارة الطيران المدنى كان لها دورا كبيرا خلال فعاليات المعرض، حيث
شهدت الأجنحة الخاصة بالشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية، وشركة مصر للطيران إقبالا كبيرا من ممثلى الشركات الرائدة فى مجال صناعة الطيران والفضاء ورواد المعرض وممثلى وسائل الإعلام، وعرضت الشركات أمام زائريها من جميع دول العالم أحدث أنشطتها وخدماتها وقدراتها التكنولوجية المتطورة فى مجال الطيران المدني؛ فضلا عن استعراض أحدث مُعدات وتقنيات وأنظمة الطيران، كخطوة حاسمة فى مسيرة مصر نحو تعزيز مشاركتها فى مجال النقل الجوى واستكشاف الإمكانيات اللامحدودة التى يوفرها هذا المجال الحيوى أمام المشاركين من قادة الصناعة والأطراف المعنية ذات الصلة وخلق فرص شراكات جديدة تشكل مستقبل صناعة النقل الجوى العالمية.

الدكتور سامح الحفنى وزير الطيران المدنى، اكد أن البداية القوية لمعرض مصر الدولى 2024 بمدينة العلمين، كانت هى مؤشر لضمان الاستدامة، مشيرا إلى أن معارض الطيران العالمية على مستوى العام تقام كل عامين،

وأوضح أنه من مخطط أن يكون فى عام 2026 معرض مصر القادم، مؤكدا أن هذا المعرض وضع مسئوليات كبيرة تجاه النسخة القادمة وجعل هناك تحديات أيضا، مشيرا إلى أن جهات الدولة المعنية على إقامة النسخة الأولى حرصت على إجراء استبيان مع الشركات العارضة وضيوف مصر المشاركين فى المعرض لمعرفة التحديات والمعوقات التى واجهتهم خلال النسخة الحالية، حتى يتم الخروج بمستوى أعلى خلال النسخ القادمة.

وأكد وزير الطيران المدنى أن ما شهده العالم خلال فعاليات المعرض يؤكد على أن مصر قادرة على استضافة مثل هذه الاحداث والمحافل الدولية المتخصصة فى كافة المجالات ومن بينها مجال الطيران والفضاء، كما يدعم أيضًا من مكانتها كمركز إقليمى للطيران بأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، ويُعد إضافة جديدة وخطوة واعدة تضاف لجهود الدولة المصرية بشكل عام ولمدينة العلمين الجديدة بشكل خاص كواجهة سياحية جاذبة؛ لاسيما فى ضوء الطفرة العمرانية الشاملة التى شهدتها المدينة فى وقت وجيز بفضل جهود الحكومة المصرية ودورها المؤثر والفعال فى اللحاق بتنميتها كبقعة تنموية جديدة تساهم فى تعزيز الاقتصاد القومى المصرى.

ويعتبر المعرض حدث عالمى فريد من نوعه فى مجال الطيران والفضاء، فى افريقيا والشرق الاوسط، بمشاركة دولية واسعة شملت أكثر من 100 دولة و300 شركة وجهة من مصنعى الطيران والفضاء حول العالم حيث يستعرض عدد كبير من الطائرات مختلفة الطرازات (مدنية وعسكرية وموجهة)، وبحضور وفود من مختلف دول العالم ونخبة من وزراء الطيران والنقل ورؤساء المنظمات الدولية وهيئات وسلطات الطيران المدنى ولفيف من رؤساء شركات الطيران العالمية ووكالات الفضاء والشخصيات البارزة فى مجال الطيران والفضاء من مختلف دول إفريقيا والشرق الأوسط.

 

لقاءات مختلفه
لقاءات مختلفه

 

معرض الطيران (1)
معرض الطيران (1)

 

معرض الطيران (2)
معرض الطيران (2)

 

معرض الطيران (3)
معرض الطيران (3)

 

معرض الطيران (4)
معرض الطيران (4)

 

معرض الطيران (5)
معرض الطيران (5)

 

معرض الطيران (6)
معرض الطيران (6)

 

معرض الطيران (7)
معرض الطيران (7)

 

معرض الطيران (9)
معرض الطيران (9)

 

معرض الطيران (10)
معرض الطيران (10)

 

معرض الطيران (11)
معرض الطيران (11)

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة