حزب الجيل: لقاء الرئيس السيسى ووزير الداخلية السعودى يؤكد متانة العلاقات

الأحد، 08 سبتمبر 2024 11:07 م
حزب الجيل: لقاء الرئيس السيسى ووزير الداخلية السعودى يؤكد متانة العلاقات الرئيس السيسي ووزير الداخلية السعودى
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل الديمقراطى باستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، للأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي، والدكتور عصام بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، وذلك بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بالإضافة إلى السفير صالح بن عيد الحصيني سفير السعودية بالقاهرة والذى يؤكد متانة وعمق  العلاقات التاريخية بين مصر والمملكة العربية السعودية منوها بأنها حجر الزاوية فى الأمن القومى العربى.

وأشار «الشهابي» إلى أن مصر والسعودية علاقة استراتيجية وأن التنسيق بين البلدين الشقيقين فى كافة المجالات الأمنية و السياسية والاقتصادية والتجارية ضرورة لحماية الأمن القومى العربى ودرء المخاطر عنه وكذلك، لتحقيق الأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط.

وأكد رئيس حزب الجيل تأييده لما أعلنه الرئيس السيسى فى مقابلته لوزير الداخلية السعودى على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، ومحورية دور الدولتين كركيزة أساسية لاستقرار المنطقة، لاسيما في ظل التحديات الجسيمة والمتصاعدة التي تتطلب مواصلة وتكثيف التعاون بين البلدين.

وأشاد «الشهابي» بالسياسات الأمنية فى كل من البلدين الشقيقين والتى رسخت التعاون المشترك والتنسيق بينهما في مواجهة التحديات والمخاطر الأمنية المشتركة ، خاصة في مجال مواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة، والجريمة المنظمة العابرة للحدود،و تصاعد الجرائم الإلكترونية.

وأشار رئيس حزب الجيل باتفاق وزيرا داخلية البلدين الشقيقين على ضرورة تكامل جهود الأجهزة الأمنية فى كل من مصر والسعودية وذلك، للحد من هذه المخاطر، التي تتخذ أنماطاً جديدة ومتغيرة، بما يفرض عليهما مواصلة التطوير والتدريب المشترك لمواكبة تلك المتغيرات وتعزيز جهود حفظ الأمن والاستقرار.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة