تحقيقات النيابة: السرعة الزائدة ومخالفة قواعد المرور سبب حادث أسوان

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 02:52 م
تحقيقات النيابة: السرعة الزائدة ومخالفة قواعد المرور سبب حادث أسوان حادث أسوان
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت التحقيقات الأولية التى باشرتها النيابة العامة، فى حادث التصادم المروع الذى وقع صباح اليوم بين 3 سيارات بالقرب من مدينة إدفو بأسوان، وأسفر عن مقتل 26 شخصا وإصابة 19 آخرين – أن الحادث وقع نتيجة السرعة الزائدة، ومحاولة قائد إحدى السيارات تخطى سيارة أخرى بالمخالفة للقواعد المنظمة للمرور، ما أدى إلى وقوع الحادث.

وتسلمت النيابة العامة التحريات المبدئية فى الحادث، والتى أشارت إلى عدم وجود شبهة جنائية بالواقعة، فيما تم تكليف جهات البحث الأمنية بسرعة إجراء التحريات النهائية حول الواقعة وإفادة النيابة بها.

وكان المستشار هشام بركات النائب العام قد أصدر تكليفا فوريا بتشكيل فريق من نيابة أسوان الكلية، للتحقيق فى الواقعة والتوصل إلى ملابساته وأسباب وقوعه.

وانتقل فريق التحقيق إلى مكان الحادث فى السابعة صباحا لإجراء المعاينة اللازمة والتحفظ على الأدلة المادية، حيث تبين أن الحادث وقع بطريق القاهرة / أسوان الصحراوى قبل مدخل مدينة إدفو بمسافة تناهز 10 كيلو مترات نتيجة اصطدام 3 سيارات أجرة ببعضها البعض، توفى اثنان من قائدى سيارتين منهما جراء الحادث، فيما عثر فريق التحقيق على قائد السيارة الثالثة مصابا وملقى بمكان الحادث، فأمرت النيابة العامة بنقله إلى المستشفى على الفور لإسعافه.

ونقل 12 مصابا فى الحادث إلى مستشفى إدفو المركزى، فى حين نقل السبعة الباقون إلى مستشفى الأقصر الدولى نظرا لخطورة حالتهم.

وقامت النيابة العامة بمناظرة الجثامين وصرحت بدفنها، بينما انتقل فريق التحقيق إلى مستشفى إدفو لسؤال المصابين عن معلوماتهم وكيفية وقوع الحادث، وتم تكليف نيابة الأقصر الكلية بمتابعة حالات المصابين بمستشفى الأقصر الدولى والاستماع إلى شهاداتهم فور تحسن حالاتهم.

كما كلفت النيابة العامة المهندس الفنى بإدارة المرور لفحص السيارات الثلاثة، وبيان مدى صلاحيتهم للسير، وإجراء تحليل لعينات من دماء السائقين الثلاثة، لبيان ما إذا كان أى منهم قد تعاطى مواد مخدرة من عدمه.


موضوعات متعلقة:


"صحة أسوان": 27متوفياً و18مصابا حصيلة حادث الطريق الصحراوى

ننشر فيديو حادث تصادم 3 سيارات بطريق أسوان الصحراوى

النيابة العامة تنتهى من معاينة موقع حادث التصادم بأسوان

"نيابة أسوان" تعاين جثث ضحايا حادث الطريق الصحراوى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة