قائد القوات الجوية: المقاتلات رافقت طائرة الرئيس لورود معلومات بتهديدها.. وليست كل معداتنا أمريكية ونطور الأسلحة بعد شرائها.. لدينا عروض لطرازات أسلحة من روسيا والصين..ولم يحدث أى اختراق للمجال الجوى

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 11:49 م
قائد القوات الجوية: المقاتلات رافقت طائرة الرئيس لورود معلومات بتهديدها.. وليست كل معداتنا أمريكية ونطور الأسلحة بعد شرائها.. لدينا عروض لطرازات أسلحة من روسيا والصين..ولم يحدث أى اختراق للمجال الجوى الفريق يونس المصرى قائد القوات الجوية
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفريق يونس المصرى قائد القوات الجوية، إن القوات المسلحة قادرة تمامًا على الإلمام بحماية مصر من كل خطر يهددها من الخارج.

وأضاف المصرى عبر لقائه ببرنامج "على مسئوليتى" مع الإعلامى أحمد موسى على فضائية "صدى البلد" أنه لم يحدث اختراق فى المجال الجوى ولن يتم على الإطلاق، لافتًا إلى أن هناك منظومة تعاون، والقوات الجوية كفيلة بمنع أى اختراق للمجال الجوى المصرى، موضحًا أن الطيارين المصريين جاهزون على مدار الـ24 ساعة يوميًا والقوات المسلحة قادرة على رفع حالة الجيش للدرجة القصوى فى أى وقت لمواجهة أى خطر قد يضر بالدولة.

وأكد، أن منظومة العمل داخل القوات الجوية تعمل بأعلى كفاءة على جميع المستويات وتدريبات القوات تعد رسالة طمأنينة للشعب المصرى، لافتاً إلى أن كفاءة السلاح الجوى عالية جداً وعلى أتم جاهزية للقتال.

وأضاف قائد القوات الجوية أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع يوميا أعمال القوات الجوية حتى خلال زيارته لأمريكا فى الفترة السابقة.

وأوضح أن هناك تعاونًا مشتركًا بين القوات الجوية وقوات الدفاع الجوية، والقواعد العسكرية بمطارات الدلتا ساهمت بشكل كبير فى تعزيز المعركة الجوية فى حرب 1973.

وأضاف المصرى أن القوات الجوية لن تعتمد على شراء المعدات من الولايات المتحدة الأمريكية فقط لكن تقوم بشراء الأسلحة من كثير من الدول الأخرى التى لدينا علاقات ثنائية معها، لافتًا إلى تطوير كل الأسلحة التى يتم شراؤها من الخارج، قائلاً: "لم نتأثر بالتهديدات لأننا لدينا منظومة تأمين فنى قوى".
وقال إن مصر لديها عروض لطرازات أسلحة مختلفة من روسيا والصين وغيرها من الدول الأخرى، مشدداً على أن القوات المسلحة لم تشارك فى أى أعمال عسكرية خارج الحدود نافياً أى أخبار تخص اشراك مصر فى التحالف الدولى ضد تنظيم داعش فى العراق وسوريا.

وشدد قائد القوات الجوية على عدم وجود أى قواعد أمريكية أو غيرها داخل مصر للمشاركة فى التصدى للإرهاب، مشيراً إلى أن دولة ليبيا لم تطلب تدخلا عسكريا لوقف نزيف الدم بالدولة،

وقال: "لن نتدخل عسكريا فى ليبيا مستقبلاً ولكن يقتصر دورنا فى تدريب قواتهم داخل مصر للتصدى للإرهاب".
وأوضح أن القوات الجوية وفرت عددا كبيرا من فرص الحج والعمرة لأسر شهداء القوات المسلحة، كتقدير لهم لما قدموه للدولة المصرية والتضحية من أجل الوطن.

ولفت، إلى أن الاستعداد القتالى للسلاح الجوى يعمل على منع التهديد من قبل العدو، ويتمثل فى الجاهزية والتأهب للسلاح الجوى، قائلا إنه تم استخدام المقاتلات الجوية فى مرافقة طائرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدى عودته من الولايات المتحدة الأمريكية بعد وجود معلومات عن تهديدات بالخطر، مشيراً إلى أن القائد الأعلى للقوات المسلحة يستعرض مع القوات الجوية جميع التهديدات التى تواجه البلاد.
وأضاف قائد القوات الجوية أن القوات الجوية أضعفت الضربات الجوية للإسرائيليين فى حرب أكتوبر المجيدة، بالإضافة إلى العديد من المهام التى تنحصر فى الاستطلاع والإسقاط وتدمير الأهداف الخاصة بالعدو، موضحا أن توقيت الضربة الجوية وتنفيذها يضعف توازن الخصم وهو ما حدث فى حرب 1973.




موضوعات متعلقة :

"القوات الجوية":المقاتلات رافقت طائرة الرئيس لورود معلومات بتهديدها











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة