خبير: تحسن طفيف فى تقرير البنك الدولي لممارسة الأعمال فى مصر

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 11:10 ص
خبير: تحسن طفيف فى تقرير البنك الدولي لممارسة الأعمال فى مصر الدكتور محمد فؤاد أستاذ إدارة الأعمال بجامعه أكتوبر للعلوم والأداب
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف الدكتور محمد فؤاد أستاذ إدارة الأعمال بجامعه أكتوبر للعلوم والأداب نتائج تقرير البنك الدولي عن سهولة ممارسة أنشطة الأعمال في مصر بأنها جاءت متوقعة.

وكان البنك الدولي أطلق يوم الثلاثاء تقرير ممارسة أنشطة الأعمال السنوي لعام 2015 ويمثل هذا التقرير أحد التقارير الأربعة الرئيسية التي تصدر عن مجموعة البنك الدولي .

ويرصد التقرير مدي سهولة وتحسن 10 مؤشرات خاصة بحياة المنشأة بدءا من التأسيس وإصدار التراخيص الخاصة بالبناء وتوصيل الكهرباء وتسجيل الملكية والحصول علي الإئتمان وحماية المستثمر ودفع الضرائب والتجارة عبر الحدود إلي جانب إنفاذ العقود وتسوية حالات التعثر .

وأوضح "فؤاد" أن تقرير ممارسة الأعمال الجديد أظهر تحسن في ترتيب مصر بمركز واحد إلي 112في تقييم 2015 .

وكانت مصر في السنة الماضية حصلت علي الترتيب 113 في مدي سهولة الأعمال منخفضة عن العام قبل الماضي، وأوضح التقرير تراجع كل مؤشرات حياة المنشأة فيما عدا إجراءات التجارة عبر الحدود وحماية حقوق أقلية المساهمين، وجاء أكبر تراجع في المؤشرات في إجراءات تأسيس الشركات .

وقال "فؤاد" أن عدم إرتفاع الترتيب بشكل واضح هذا العام رغم تحسن الأحوال الاقتصادية ورغم تنفيذ مصر لأكبر عدد من الإصلاحات في المنطقة هو أمر غير مستغرب وذلك نظرا لعدم الإنتهاء من العديد من القوانين التي لها تأثير علي ممارسة الأعمال وعلي راسها قانون الإستثمار الموحد وقانون الإفلاس، وأخيرا توقع "فؤاد" أن تشهد مصر تحسنا واضحا في العام المقبل بعد الإنتهاء من حزمة الاصلاحات الاقتصادية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة