روسيا تدين التفجير الانتحارى بملعب كرة الطائرة فى افغانستان

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 01:07 ص
روسيا تدين التفجير الانتحارى بملعب كرة الطائرة فى افغانستان صورة أرشيفية
موسكو (د ب ا )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت روسيا الهجوم الإرهابى، الذى وقع فى ملعب للكرة الطائرة شرق أفغانستان وأعربت عن تعازيها لأقارب الضحايا، حسبما أعلنت وزارة الخارجية أمس الثلاثاء .

وقالت الوزارة " العمل الارهابى أرتكب فى اليوم الذى وافق فيه البرلمان الافغانى على التوقيع على الاتفاقية الامنية بين جمهورية افغانستان الاسلامية والولايات المتحدة وبشان وضع حلف شمال الاطلسى (ناتو) بعد عام 2014.

هذا الامر يتعارض مع التقييمات المتفائلة لممثلى قوة المساعدة الأمنية الدولية فى أفغانستان (إيساف) والوضع الامنى فى البلاد"بحسب وكالة ايتار تاس الروسية

كان مسؤولون افغان قد اعلنوا أمس الأثنين إن حصيلة قتلى الهجوم الانتحارى الذى استهدف ملعب كرة طائرة فى شرق أفغانستان بلغت 57 قتيلا.

وهذا الهجوم هو الأكثر دموية الذى تشهده أفغانستان منذ أن تولت الحكومة الجديدة السلطة فى 29 سبتمبر الماضى.

ولم تعلن أى جهة مسؤوليتها عن الحادث، ولكن وكالة الاستخبارات الأفغانية اتهمت شبكة حقانى بأنها وراء الهجوم.

ويعتقد أن شبكة حقانى متمركزة فى باكستان، ولها صلات قوية بالاستخبارات الباكستانية. وتعد حقانى جزءا من حركة طالبان، ولكنها تقوم بعملياتها العسكرية منفردة خاصة فى شرق البلاد وفى كابول .

كان مجلس النواب الافغانى وافق على اتفاقيات عسكرية مع الولايات المتحدة والناتو ، تسمح ببقاء نحو 12 ألف جندى فى البلاد عقب انتهاء الدور القتالى للقوات الدولية فى افغانستان فى ديسمبر المقبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة