أصحاب المخابز يشتكون من نقص الدقيق بالدقهلية

الخميس، 18 ديسمبر 2014 03:23 ص
أصحاب المخابز يشتكون من نقص الدقيق بالدقهلية صورة أرشيفية
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم عدد من أصحاب المخابز بمحافظة الدقهلية بشكاوى ضد نقص توريد حصص الدقيق، بمقدار النصف لعدد من المخابز وعدم وصول الحصة بالكامل إلى عدد آخر فى العديد من المراكز، بالإضافة لسوء حالة الدقيق، الذى أدى إلى رداءة الخبز، والذى أثر بشكل كبير على البيع.

وقال السيد عبد المغنى، أحد أصحاب المخابز بميت غمر، أنه فوجئ بنقص حصة الدقيق الخاصة به إلى النصف منذ عدة أيام، وبعدها فوجئ بعدم وصول الحصة حتى تم إيقاف المخبز عن العمل.

ويقول كمال سلامة، صاحب مخبز بالسنبلاوين، "إن حالة الدقيق سيئة للغاية وهو ما يجعلنى أقوم بنخل الدقيق أكثر من مرة لتنقيته من الشوائب، وكل مرة استخرج أكثر من ربع الشكارة شوائب وذرة زيادة، ويعد كل هذا خسارة لنا، وبعد أن تقدمنا بشكوى قالوا احمد ربنا أن فيه دقيق".

فيما قال محمد فوزى، رئيس شعبة المخابز بالدقهلية بالفعل تلقى العديد من الشكوى لوجود أزمة وعجز كبير فى حصة الدقيق المخصص للمخابز بالدقهلية، وهو ما أدى إلى توقف عدد من المخابز عن العمل فى عدد من المراكز بعد توقف الصرف لهم، كما حدث فى عدد من المخابز بميت غمر وأجا والسنبلاوين والمنزلة وتمى الإمديد وبلقاس، كما أثر العجز الموجود باستلام بعض المخابز لنصف الحصة المقررة له فقط، وهو ما أدى إلى العمل نصف وردية، ويشكل ذلك خسارة على صاحب المخبز .


كما اشتكى محمد فوزى، رئيس شعبة المخابز بالدقهلية، من سوء حالة الدقيق الخاصة بالمخابز الخاص به، والذى أثر على شكل الرغيف على الرغم من محاولة تنقيته من الشوائب ومعالجة كثرة الذرة فى الشكارة.

وأكد محمد فوزى، رئيس شعبة المخابز بالدقهلية، بتوجه عدد من أصحاب المخابز إلى قسم شرطة ميت غمر، لتحرير محضر بذلك، وطالب بسرعة تدخل المسئولين ووكيل الوزارة فى حل المشكلة، قبل أن تتفاقم الأزمة ونفاجأ بعدم وجود خبز فى المحافظة.














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة