مسئولة أممية: لا يوجد مكان أمن للأطفال بغزة بسبب استمرار القصف

الأربعاء، 30 يوليو 2014 09:00 م
مسئولة أممية: لا يوجد مكان أمن للأطفال بغزة بسبب استمرار القصف أطفال غزة
نيويورك(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت بشدة الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والصراعات المسلحة ليلى زروقى القصف الأسرائيلي لمدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئيين الفلسطينيين في مخيم جباليا بقطاع غزة فجر اليوم الأربعاء بتوقيت نيويورك.

وقالت المسئولة الأممية ، فى بيان أصدرته اليوم ، "إنه بعد ثلاثة أسابيع من الصراع لا يمكن لأحد التشكيك في أن غزة لم يعد يوجد بها مكان آمن للأطفال حيث قصفت اليوم مدرسة أخرى للأمم المتحدة تأوي 3 ألاف و300 من النازحين، مشيرا إلى أنه بالرغم من تقديم معلومات واضحة من الأمم المتحدة للجيش الإسرائيلي بأن المدرسة يوجد بها نازحون مدنيون، من بينهم أطفال إلا أنها أصيبت من جراء القصف الإسرائيلي".

وأشارت إلي أنه مع استمرار تصاعد العنف أصبح حماية الأطفال أمرا مستحيلا تقريبا، خاصة مع إعلان القوات الأسرائيلية أن أكثر من 40% من غزة مناطق محظورة.

ودعت جميع الأطراف إلى وضع حد لجميع الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال، والتقيد بالتزاماتها بموجب القانون الدولي واحترام قدسية الحياة، وحماية المدارس والمستشفيات والوفاء بالتزاماتها بحماية العاملين في المجال الإنساني، مشددة على ضرورة محاسبة المسؤولين عن جرائم حرب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة