4 نصائح غذائية للشعور بالدفء دون زيادة الوزن

الخميس، 15 يناير 2015 03:04 ص
4 نصائح غذائية للشعور بالدفء دون زيادة الوزن د. علا محمد أخصائية التغذية العلاجية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عند دخول فصل الشتاء وفى ظل التعرض لموجات البرد التى تساعد فى الشعور بالصقيع فى الطقس، يقوم العديد منا بتناول العديد من الأطعمة التى تساعد فى شعورنا بالدفء، وأيضا تؤدى إلى زيادة الوزن بشكل كبير.

وفى هذا السياق تقول الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية، إنه فى فصل الشتاء يهتم الكثير منا بتناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية مثل الأطعمة الغنية بالدهون وعالية السكريات.

وتتابع، أن هناك العديد من الأطعمة التى تساعد فى إمداد الجسم بالقوة والطاقة وأيضا تساعده فى الشعور بالدفء، ومن أهم تلك الأطعمة التى تساعدك أيضا فى عدم اكتساب المزيد من الوزن الزائد وتساعد فى حرق المزيد من الدهون:

1- الشوربة: مثل شوربة اللسان العصفور والشعرية والطماطم فهذه الشوربة تساعدك فى الشعور بالدفء ومنخفضة السعرات الحرارية.
2- البروتينات مثل اللحوم والفول والبيض والعدس، فهذه الأطعمة تساعدك فى الشعور بالدفء ومنخفضة السعرات الحرارية والتى تساعدك أيضا فى التخلص من الوزن الزائد الناتج عن فصل الشتاء.
3- هناك العديد من الفواكه التى تساعدك فى إمداد الجسم بالمزيد من الشعور بالدفء وتخلصك من الوزن الزائد مثل التفاح والكمثرى والجريب فروت.
4- العديد من المشروبات التى تساعدك فى التخلص من الوزن الزائد وأيضا تشعرك بالدفء مثل القرفة والنعناع، ولكن دون إضافة السكر عليها ويمكنك وضع السكر البديل.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة