مزاد فى حب مصر.. رجال أعمال يتنافسون على دعم مؤتمر التنمية الاقتصادى.. ومطالب للتعاون الدولى بالمشاركة فى تحمل تكاليف القمة.. ومصدر حكومى: اجتماعهم مع محلب لإزالة أية سوء فهم وتوحيد جهودهم

الجمعة، 16 يناير 2015 02:53 م
مزاد فى حب مصر.. رجال أعمال يتنافسون على دعم مؤتمر التنمية الاقتصادى.. ومطالب للتعاون الدولى بالمشاركة فى تحمل تكاليف القمة.. ومصدر حكومى: اجتماعهم مع محلب لإزالة أية سوء فهم وتوحيد جهودهم المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع اقتراب ميعاد انعقاد مؤتمر التنمية الاقتصادى المزمع انعقاده منتصف شهر مارس المقبل بشرم الشيخ، رفع رجال الأعمال المصريون شعار "المصلحة العامة أولا"، وأعلنوا دعمهم الكامل للحكومة لإنجاح المؤتمر من أجل جذب استثمارات ضخمة لإنعاش الاقتصاد المصرى، وتشريف سمعة مصر بقدرتها على تنظيم مؤتمر عالمى ناجح، خاصة وأنه من المنتظر أن يشارك بالمؤتمر رؤساء الدول وأصحاب شركات اقتصادية كبرى، ونجاحه يعتبر بمثابة شهادة نجاح لمصر بقدرتها على الاستمرار فى الإصلاحات المالية التى بدأتها وتأمين الوفود المشاركة.

وفى هذا السياق تلقت وزارة التعاون الدولى طلبات من رجال أعمال كبار لتقديم الدعم الفنى والمشورة للجنة المشرفة على تنظيم المؤتمر، بالإضافة إلى التبرع بتحمل جزء من تكاليف المؤتمر والتى تتجاوز حتى اﻵن 20 مليون دولار، بحسب ما كشف عنه مصدر حكومى لـ"اليوم السابع" وهو ما دفع الوزارة لإعداد قائمة برجال الأعمال الكبار والجادين لترشيحهم لرئيس الوزراء لاختيارهم كسفراء للمؤتمر، واستغلال علاقاتهم برجال الاقتصاد الكبار حول العالم لدعوتهم للمشاركة بالمؤتمر.

وبالفعل اجتمع المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء مع عدد من كبار رجال الأعمال المصريين لاستعراض الخطوات التى تقوم بها الحكومة لتنظيم المؤتمر من أجل طمأنة رجال الأعمال، والتأكيد لهم على أهمية دورهم لإنجاح المؤتمر، وهو ما قوبل بتأكيدات من رجال الأعمال على مساندة الحكومة، مشيدين بالجهود التى تقوم بها اللجنة المشرفة على تنظيم المؤتمر.

وفى سياق متصل كشف مصدر حكومى، لـ"اليوم السابع"، عن أن اجتماع رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب مع عدد من رجال الأعمال بداية لسلسلة لقاءات معهم ليس فقط من أجل دعم المؤتمر، ولكن أيضًا من أجل توحيد جهودهم وإزالة أية سوء فهم لدى بعضهم عن تجاهل الحكومة دعوتهم للمشاركة بالمؤتمر.

وأضاف المصدر، أن سوء الفهم تكون لدى بعض رجال الأعمال بسبب غضبهم من إرسال الحكومة دعوات لآخرين للمشاركة وعدم دعوتهم، موضحًا أن سوء الفهم سببه إرسال الحكومة لقائمة بأسماء كافة المشاركين تضمنت عددًا من رجال الأعمال المصريين كقائمة أولية ستضيف عليها أسماء آخرين لاحقا، ولكن الشركة المنظمة قامت بإرسال الدعوات لجميع الموجودين بالقائمة، وهو ما أغضب عدد من رجال الأعمال الذين لم تصلهم دعوات.

وأشار المصدر إلى أنه تم إرسال دعوة لرجل الاقتصاد المعروف محمد العريان، الرئيس التنفيذى السابق لشركة بيمكو، لافتًا إلى أنه من المنتظر أن يكون أحد المتحدثين الرسميين بالمؤتمر نظرًا لشهرته وسمعته العالمية الطيبة.

ومن جانبه أعلن المهندس جورج عياد، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات أولاد عياد للبترول، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، عن تواصله مع وزارة التعاون الدولى للتبرع بنصف مليون دولار للمساهمة فى تحمل تكاليف المؤتمر الاقتصادى الدولى.

ودعا المهندس جورج عياد، رجال الأعمال الوطنيين بدعم تسويق المشروعات القومية والمشروعات المقرر طرحها بمؤتمر التنمية، وذلك من منطلق الواجب الوطنى دون النظر لأى مكسب مادى على المدى القريب خاصة وأن نجاح المؤتمر فى انتعاش الاقتصاد المصرى سينعكس على مجتمع الأعمال سواء التابع للقطاع العام أو الخاص.

وأكد المهندس جورج عياد، أن دعم مؤتمر التنمية الاقتصادى يعد تعبيرًا بسيطًا من كل رجل أعمال عن سداد حق الوطن عليه، لافتًا إلى أن مصر قادرة برجالها على تجاوز الصعوبات، مشيرًا إلى أن من يقف بجوار مصر سيكون له دور فى المستقبل أما من يتخلى عنها فهو وحده الخاسر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة