عادات غذائية يجب التخلص منها فى 2015.. الإفراط فى تناول الطعام الصحى وشرب الكحوليات وتناول أطعمة الريجيم وعدم انتظام الوجبات.. والوسوسة وعد السعرات الحرارية

الأحد، 04 يناير 2015 05:25 م
عادات غذائية يجب التخلص منها فى 2015.. الإفراط فى تناول الطعام الصحى وشرب الكحوليات وتناول أطعمة الريجيم وعدم انتظام الوجبات.. والوسوسة وعد السعرات الحرارية وجبات - أرشيفية
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نحن على أعتاب عام جديد والبعض يحب أن يستغل هذه البداية الجديدة فى التغيير واكتساب عادات جديدة، والتخلص من عادات ضارة، وبما أن المعدة بيت الداء والغذاء أهم ما يحافظ على صحتنا فإن موقع فوكس نيوز يقدم مجموعة من العادات الغذائية التى يجب أن تتخلى عنها فى العام الجديد:

1- شرب الكحوليات..
تناول الكحوليات يزيد من معدلات تناول السعرات الغذائية كما يرفع من الشهية ويجعلك تشعر بالجوع، بالإضافة إلى السعرات الحرارية التى تكتسبها من تناول الشراب نفسه، لذا تأتى النصائح بصورة الامتناع عن تناول الكحوليات نهائيا، وإن لم يكن فتناول مشروبين ليلة واحدة فى الأسبوع فقط.

2- تناول الأطعمة المخصصة للريجيم..
تعد أطعمة الريجيم الجاهزة والتى تحتوى على مواد معينة لا تزيد الوزن أحد أكثر الوسائل التى تزيد من تناول الطعام، فكثير ممن يتناولونها يفكرون فى الطعام وفى الجوع نظرا لعدم احتوائها على سعرات حرارية كافية، وبهذا تعد هذه الأطعمة فخ يزيد الوزن ولا ينقصه.

3- الإفراط فى تناول الأطعمة الصحية..
هناك أطعمة صحية كالحبوب الكاملة والفواكه، وهذه الأطعمة الصحية يمكن أن تسبب السمنة أيضا أن تم تناولها بكميات كبيرة، وهو الأمر الذى يحدث من كثيرين على اعتقاد أنها لا تزيد الوزن، لكن الأفضل بأن يتم تحديد كميات مناسبة.

4- عدم الانتظام فى الوجبات..
تضييع وجبات الطعام ليس من الريجيم فى شىء، بل هو أمر ضار بالصحة، حيث أن الانتظار لفترات طويلة قبل تناول الطعام له أضرار تزيد من الوزن، وهذه الأضرار تشمل أن الجسم يحرق سعرات حرارية أقل ليعوض السعرات التى فقدها أثناء فترة الجوع الطويلة، كما أنه يزيد من تناولك للطعام، ولذا تأتى النصيحة بضرورة منع مرور 4 أو 5 ساعات تمر دون تناول أى طعام، فالوجبات الصغيرة العديدة أفضل من الوجبات الكبيرة القليلة فى العدد.

5- عد السعرات الحرارية..
توقف عن الوسوسة والقلق من جراء السعرات الحرارية، وهو الأمر الذى ربطت الدراسة بينه وبين رفع مستويات هرمون الكورتيزول الذى يزيد الشهية، فعد السعرات الحرارية لا معنى له وهناك طرق كتناول كميات محددة من الطعام أفضل وأقل من حيث التوتر والضغط النفسى.

تعد هذه العادات من العادات الغذائية الخطيرة التى توقف فقداننا للوزن أو حفاظنا على أوزان مثالية على الرغم من محاولاتنا المستمرة، لذا يجب الاستماع إلى نصائح الخبراء بضرورة تركها.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على إيميل health@youm7.com









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Eslam

جامده جدا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة