اليوم السابع فى كواليس "نجمة العرب"..أول برنامج مسابقات عربى بعيدا عن "اللطشة الأمريكية".. روتانا تبحث عن موهبة تشبه نبيلة عبيد بمصر والوطن العربى.. ونجمة مصر: أكتشف فنانات جديدات لإثراء الحياة الفنية

الثلاثاء، 06 يناير 2015 04:37 م
اليوم السابع فى كواليس "نجمة العرب"..أول برنامج مسابقات عربى بعيدا عن "اللطشة الأمريكية".. روتانا تبحث عن موهبة تشبه نبيلة عبيد بمصر والوطن العربى.. ونجمة مصر: أكتشف فنانات جديدات لإثراء الحياة الفنية نبيلة عبيد والزميل محمود ترك
كتب - محمود ترك - تصوير - سامى وهيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
• سوسن بدر: تذكرت نفسى أمام الكاميرا للمرة الأولى مع نور الشريف
• بلال العربى: تصوير الحلقات النهائية فى مصر وضيف شرف فى كل حلقة

تستعد حاليا قنوات روتانا لعرض حلقات برنامج المسابقات «نجمة العرب» الذى يستهدف البحث عن موهبة فنية شابة جديدة تحمل مواصفات النجمة نبيلة عبيد، وهى فكرة جديدة استحدثتها روتانا بعيدا عن استنساخ أفكار أجنبية لبرامج اكتشاف المواهب.

«اليوم السابع» حضرت كواليس تصوير إحدى الحلقات بالقاهرة، والتقت بأسرة لجنة تحكيم البرنامج، وفى مقدمتهم النجمة نبيلة عبيد التى كشفت العديد من التفاصيل الخاصة بالبرنامج وسر قبولها له، والنصائح التى توجهها للمتسابقات، حيث قالت إن فكرة البرنامج جاءت من روتانا التى عرضتها عليها بعد أن درستها وبلورتها بشكل جيد، وأعجبتها الفكرة، وفوجئت بإدارة القناة جهزت كل الإمكانيات اللازمة لنجاحه، ووفرت له كل عوامل النجاح، مما جعلها لا تضع شروطا معينة لقبول المشاركة بالبرنامج قائلة «كل شىء كان جاهزا على أعلى مستوى». وأشارت نبيلة إلى أن أسرة البرنامج سافرت إلى عدة بلدان عربية من أجل البحث عن موهبة شابة تحمل مواصفات النجمة، وتم اختيار عدة مواهب مختلفة.

لجنة التحكيم- 2015-01 - اليوم السابع
لجنة التحكيم

وحول فكرة البرنامج التى تؤكد أنه يتم البحث عن موهبة تشبه نبيلة عبيد قالت النجمة «إحنا بندور ونشوف مين اللى ممكن تبقى نجمة»، موضحة أنهم يركزون على أن يحقق البرنامج الهدف المرجو منه وهو اكتشاف نجمة جديدة تستطيع أن تمضى قدما فى عالم التمثيل وليس فقط إجراء مسابقة وعمل برنامج».

وأشارت صاحبة لقب نجمة مصر الأولى إلى أنها تسعى للقيام بدورها واكتشاف موهبة جديدة لتستمر وإثراء الحياة الفنية قائلة «كما تبنانى أساتذة جيلى وعلمونى، روتانا عايزة تعمل نفس الحكاية»، ووجهت نبيلة العديد من النصائح للمتسابقات أبرزها أن التمثيل ليس مجرد وقوف أمام الكاميرا ووضع مساحيق التجميل، لكن لا بد من الدراسة والتعلم والاستفادة من خبرات الآخرين والمشاركة فى ورش تمثيل مثل التى يجريها المخرج خالد جلال.

وحول المواصفات التى تبحث عنها أسرة البرنامج قالت نبيلة عبيد من المهم أن تكون الفتاة تتمتع بالموهبة والحضور أمام الكاميرا وأيضا الشكل مهم جدا وكذلك الصوت والرغبة فى النجاح وليس فقط البحث عن الشهرة.

نبيلة عبيد- 2015-01 - اليوم السابع
نبيلة عبيد

وقالت النجمة إنها لا تجد حرجا فى أن تصارح من لا تجد فيها موهبة بقولها: أنت لا تصلحين للتمثيل، وذلك حتى لا نخدعها أو تضيع وقتها ووقتنا أيضا، كما أنها أيضا يصعب عليها الفتيات اللائى يأتين أمام الكاميرا وهن خائفات، حيث قالت إن إحدى الفتيات فى دبى جاءت أمام الكاميرا ولم تنطق بكلمة واحدة ثم خرجت وانهارت فى البكاء، وجاء والدها وتوسل إلينا أن نعيد اختبارها ثم وافقنا، وبعد ذلك اكتشفنا أنها فعلا موهوبة لكن فقط الخوف كان مسيطرا عليها. وأضافت نبيلة أنها فى كل حلقة ستكشف بعض التفاصيل فى مشوار حياتها وهى تفاصيل يتم الإعلان عنها للمرة الأولى، وتمنت أن ينال البرنامج إعجاب الجمهور خصوصا مع المجهود المبذول من الجميع فى أسرة العمل.

وصرحت النجمة سوسن بدر إحدى عضوات لجنة التحكيم لـ«اليوم السابع» بأنها المرة الأولى التى تشارك فيها فى مثل هذه النوعية من البرامج.

لجنة التحكيم- 2015-01 - اليوم السابع
نبيلة عبيد ومحمود ترك

وأضافت سوسن أنها تحمست للتجربة الجديدة وأنها ستحرص فى حكمها على الموهبة على أن تراعى شيئا مهما للغاية وهو أن المتقدمات لا يتمتعن بالخبرة الكافية أمام الكاميرا، وليس من المفترض أن يتمتعن بها، لذا تركز فقط على أن تكون موهوبة فعلا.

وحول وجود بعض الفتيات اللائى تقدمن للمشاركة فى البرنامج لا يصلحن للتمثيل، قالت سوسن إنه ليس من المفترض أيضا أن تكون جميع المتقدمات موهوبات، فالموهبة شىء نادر ولا يتمتع به الجميع، ورغم أن عدد المتسابقات ليس كثيرا لكنه عدد كاف جدا لاختيار مواهب متميزة.

وأشارت سوسن إلى أنه رغم أن المتسابقة تقف أمام لجنة التحكيم مرتبكة وخائفة وهذا يؤثر على أدائهن، لكن الموهبة الحقيقية تظهر للجميع وأحيانا نعرفها من اللحظة الأولى.
مقدم البرنامج بلال العربى- 2015-01 - اليوم السابع
مقدم البرنامج بلال العربى


والتمست النجمة سوسن بدر العذر للمتسابقات فى خوفهن قائلة: أنا حتى الآن عندما أقف أمام الكاميرا أشعر بالخوف، وتذكرت أثناء تقييمى للمواهب وقوفى للمرة الأولى أمام الكاميرا وحظى وقتها كان رائعا، حيث وقفت أمام الأستاذ والنجم نور الشريف فى فيلم «حبيبى دائما» الذى شهد أولى بداياتى فى عالم السينما، ودعمنى وقتها نور الشريف كثيرا لأنه آمن بموهبتى.

وقال بلال العربى مقدم البرنامج والمسؤول عنه إنه سعيد جدا بالعمل مع النجمتين نبيلة عبيد وسوسن بدر والمخرج أحمد شفيق، مشيرة إلى أن هذه هى المرة الأولى التى يشارك بها فى برامج اكتشاف مواهب، حيث على مدار 20 عاما هى عمر مشواره فى الإعلام لم يسبق له أن خاض مثل هذه التجربة.

وأضاف بلال أن البرنامج سوف يعرض على قنوات روتانا وأيضا lbc، وأن من المميزات التى يتمتع بها البرنامج أنه فى كل حلقة تم تصويرها فى بلد عربى تمت الاستعانة بلجنة تحكيم من فنانى هذا البلد باستثناء نبيلة عبيد، وأنه سوف يصل إلى الحلقات النهائية 14 متسابقة وسيتم تصويرها فى مصر، وسيكون هناك ضيف شرف فى كل حلقة سيتم الإعلان عنها تباعا.

يشار إلى أنه من المقرر أن يتم توقع عقد لفيلم سينمائى ومسلسل تلفزيونى مع استوديوهات روتانا للنجمة الفائزة بالبرنامج.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة