الأنبا دانيال: التصويت على قانون "الأحوال الشخصية" بالمجمع المقدس نوفمبر

الأربعاء، 07 أكتوبر 2015 09:56 م
الأنبا دانيال: التصويت على قانون "الأحوال الشخصية" بالمجمع المقدس نوفمبر الأنبا دانيال أسقف المعادى وتوابعها ورئيس المجلس الاكليريكى للأحوال الشخصية بالقاهرة
كتبت: سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الأنبا دانيال أسقف المعادى وتوابعها ورئيس المجلس الإكليريكى للأحوال الشخصية بالقاهرة، أن المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية سيصوت على مواد مسودة قانون الأحوال الشخصية على هامش سيمنار المجمع الذى يعقد فى نوفمبر المقبل.

وقال الأنبا دانيال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المجلس الإكليريكى بالقاهرة، يمنح تصاريح زواج ثان للحالات المستحقة، مؤكدًا أن المجلس ليس لديه إحصاء بعدد الحالات التى حصلت على تلك التصاريح فى الفترة الأخيرة.

يأتى ذلك، بعدما عقدت لجنة الإيمان والتشريع بالمجمع المقدس للكنيسة، اجتماعًا طارئًا فى أغسطس الماضى، لمناقشة مواد قانون الأحوال الشخصية، بحضور 33 أسقف من أعضاء اللجنة، وبرئاسة الأنبا موسى أسقف الشباب والأنبا رافائيل سكرتير المجمع المقدس، وتم حسم الخلاف على مواد مسودة قانون الأحوال الشخصية، وتقرر طرح مواد القانون للتصويت عليها أمام المجمع بحضور جميع الأساقفة الأعضاء بعد أن تعرض على لجنة قانونية تابعة للكنيسة لإعادة صياغتها والتأكد من عدم تعارضها مع مواد الدستور والقانون المصرى.

كان البابا تواضروس الثانى قد أكد فى تصريحات له، أن الكنيسة اتفقت على كل بنود قانون الأحوال الشخصية فيما عدا مادتين يجرى النقاش حولهما الآن، رافضًا الكشف عن تفاصيلهما.

جدير بالذكر، أن مسودة قانون الأحوال الشخصية الجديدة وسعت أسباب الطلاق، وبطلان الزواج، وأدرجت الهجر لمدة ثلاث سنوات والزنا الحكمى ضمن أسباب الطلاق، بالإضافة إلى الإلحاد ومن المنتظر أن يحسم اجتماع المجمع المقدس مصير تلك المواد سواء بإلغائها أو إقرارها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة