نجوم ونجمات فوق الـ50 يتحدون الزمن..

ظاهرة ميريل ستريب تتواجد بقوة فى ترشيحات "جوائز جولدن"

السبت، 12 ديسمبر 2015 12:00 ص
ظاهرة ميريل ستريب تتواجد بقوة فى ترشيحات "جوائز جولدن" جوائز جولدن جلوب
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت قائمة ترشيحات جوائز جولدن جلوب بدورته الـ73 وجود العديد من النجوم والنجمات فوق الـ50 عاما يتنافسون للفوز بجوائز التمثيل، وهو ما يؤكد أن العمر لا يقف عائقا أمام تألق الفنان وتقديمه لأعمال تلقى احترام النقاد وتجعله فى مصاف النجوم المتوجين، ويؤكد ما نستطيع أن نسميه بظاهرة "ميريل ستريب" تلك النجمة التى نالت 19 ترشيحا للأوسكار فازت منهم بـ3 جوائز، ومازالت قادرة على العطاء وإبهار الجميع فى عمرها الـ66.

يأتى فى مقدمة النجمات المرشحات للفوز بجوائز التمثيل فى الجولدن جلوب النجمة هيلين ميلين التى بلغت الـ70 من عمرها، لكنها ما زالت قادرة على العطاء الفنى وإبهار الجمهور والنقاد أيضا، وتم ترشيحها لجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها فى فيلم Trumbo.

ويبدو أن فيلم Trumbo كان وش السعد على نجومه الكبار، حيث تم ترشيح الممثل والمخرج الأمريكى براين لى كرانستون لجائزة أفضل ممثل درامى، وربما ينالها فى حفل توزيع الجوائز يوم 10 يناير المقبل قبل أن يكمل عامه الـ60 بعدها بشهرين فقط، حيث ولد فى 7 مارس 1956 وعرف طريقه إلى الشهرة بعد مشاركته فى المسلسل الكوميدى Malcolm in the Middle.

كما تم ترشيح النجمة ليلى توملن لجائزة أفضل ممثلة كوميدية عن دورها فى فيلم Grandma لتحلم توملن ذات الـ76 عاما بأن تضيف الجائزة إلى دولاب جوائزها الذى يتزين بالفعل بعد جوائز، لكن ربما تخطفها منها البريطانية ماجى سميث ذات الـ81 عاما والحائزة على رتبة السيدة القائد، حيث تم ترشيحها لنيل الجائزة نفسها عن فيلم The Lady in the Van.

ومازال النجم آل باتشينو ذو الـ75 عاما يقدم أعماله المميزة وأخرها Danny Collins والذى يجسد فيه دور مطرب روك كبير فى السن، يحاول استرجاع عائلته التى تركها بحثا عن النجومية والشهرة، وتم ترشيحه لجائزة أفضل ممثل كوميدى.

كما تنافس النجمة جين فوندا على الفوز بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها فى فيلم Youth، وتطمح النجمة التى سبق أن فازت بالأوسكار فى أن تكون ليلة الـ10 من يناير المقبل سعيدة عليها وتعود لمنزلها حاملة لـ"جائزة جولدن جلوب".

أما سيلفستر ستالونى الذى على مشارف الـ70 من العمر فمازال فى أفلامه ينفجر فى وجود الأشخاص الأشرار ويريق دماء أعدائه، ونال عن دوره فى فيلمه Creed الذى يظهر فيه بشخصيته الشهيرة روك ترشيحا لنيل جائزة أفضل ممثل مساعد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة