أبو الفضل بدران: مؤتمر الأدباء نجح تمامًا وسأقضى على مراكز القوى بقصور الثقافة

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 12:00 ص
أبو الفضل بدران: مؤتمر الأدباء نجح تمامًا وسأقضى على مراكز القوى بقصور الثقافة أبو الفضل بدران رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد أبو الفضل بدران، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن وزير الثقافة الدكتور حلمى النمنم أشاد بنجاح الهيئة العامة فى تنظيم مؤتمر أدباء مصر والذى أقيم بمحافظة أسوان، وبمشاركة أكثر من 350 أديبًا ومثقفًا، وذلك فى إطار اجتماع الوزير بالهيئات والقطاعات العامة بوزارة الثقافة، مساء أمس، مثمنًا دور شباب الجامعات فى تفاعلهم مع جميع الأنشطة الثقافية المختلفة، وحرص أكثر من 1000 شاب من المدارس والجامعات على التفاعل.

وأوضح "بدران" فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع" الاستعدادات النهائية للهيئة العامة لقصور الثقافة لاستقبال معرض الكتاب المقرر تنظيمه 27 يناير القادم، وذلك بتوفير كتب مخفضة للزائرين وتدشين الأنشطة الثقافية والفنية المختلفة، والتأكيد على تشجيع فرق الفنون المسرحية فى أداء أدورها بالمحافظات وتقديم العروض الفنية للزائرين بمعرض الكتاب.

وأكد "بدران" حرص الهيئات الثقافية على الاستعداد للعام الثقافى المصرى الصينى، وذلك بتقديم المعارض والفنية والورش الحرفية فى محاولة للالتحام الثقافى بين البلدين.
وأشار "بدران" إلى الالتحام القوى الذى شاهدناه لأول مرة بين الهيئة العامة لقصور الثقافة وشباب الجامعات من خلال الحوارات النقدية البناءة من مختلف الجامعات بالصعيد.

وأكد رئيس الهيئة العامة للقصور الثقافة استكمال كل الأنشطة والقوافل الأدبية مع باقية الجامعات فى الفصل الدراسى الثانى، لافتًا إلى الاستعداد لفتح نوافذ بيع داخل الجامعات لتقديم آخر إصدارات الكتب والمجلات بتخفيض يصل إلى 50% إلى الطلاب.

وتابع "بدران" أننا حريصون على مواجهة الفساد داخل "قصور الثقافة"، والقضاء على مراكز القوى بتحريك بعض القيادات التى استمرت لسنوات طويلة داخل القطاع دون تقديم الإمداد الحقيقى، وإتاحة الفرصة للشباب على تولى مراكز القيادة وتحمل المسئولية.

وأضاف "أبو الفضل" أنه على اطلاع دائم بتقارير جهاز المركزى للمحاسبات السابقة والحالية، مع تحويل كل المخالفات أو أى عمليات فساد إلى جهات التحقيق المختصة لاتخاذ اللازم.


موضوعات متعلقة


- عودة بينالى القاهرة 2016 .. وحفلات فنية بالمدن السياحية لدعم حركة السياحة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة