بعد اتهامها بتفضيل مهرجانات أخرى عن بلدها...

هالة خليل: لم أرفض المشاركة بفيلم "نوارة" فى مهرجان القاهرة

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 09:00 م
هالة خليل: لم أرفض المشاركة بفيلم "نوارة" فى مهرجان القاهرة المخرجة هالة خليل
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهامات كثيرة طالت العديد من المخرجين المصريين ومنهم المخرجين محمد خان وهالة خليل، بأنهم يفضلون عرض أفلامهم بمهرجانات الخليج ومنها "دبى" عن مهرجان القاهرة السينمائى، مهرجان بلدهم والذى يحتاج إلى دعمهم.

كشفت المخرجة هالة خليل لـ"اليوم السابع" عن سبب عدم مشاركتها فى مهرجان القاهرة السينمائى الدولى بفيلم "نوراة" بطولة منة شلبى الذى تشارك به فى مهرجان دبى يوم 6 ديسمبر قائلة: كنت أتمنى المشاركة فى مهرجان القاهرة الدولى السينمائى فى دورته السابقة وحصلت على جوائز ولكن المشكلة عندما طلبوا الفيلم لم يكن جاهزا وكان لدى أمل باللحاق به وعندما شاهدوه لم أكن قد انتهيت منه ولكنى وعدت ولكن الظروف لم تسمح لى بالانتهاء منه.

وأضافت هالة : أحب مجموعة مهرجان القاهرة، وتحديدا الناقد يوسف شريف رزق الله، والدكتورة ماجدة واصف، وكلهم أصدقائى بما فيهم محمد حفظى، مضيفة أن الفيلم حتى الآن لم أنتهِ منه وطلبت من مهرجان دبى "يأخرونا شوية".

وقالت هالة خليل ردا على سؤالها بتباعد الفترات بين كل فيلم وآخر لها: سبب الفترات المتباعدة بين أفلامى أننى لا أقدم إلا ما أريد وما أقدمه من أفلام لا يكون على هوى تيار المنتجين فى مصر، وعمرى ما كنت كسلانة أو لا يوجد لدى مشروع سينمائى فدائما لدى أكثر من مشروع، إضافة إلى قلة الإنتاج بشكل عام.

وأضافت: أصبحت فرصة وجود منتج صعبة ولكنى لم استسلم فأسست شركة إنتاج وقررت عمل الفيلم وبعدها ظهرت شركة إنتاج " رد ستار " التى تحمست للفيلم وقررت إنتاجه ولكنى مازلت مؤمنة ومصرة على أن المخرج لابد أن يكون لديه شركة مستقلة ويحاول من خلالها صناعة تمويل لفيلمه فهذا هو المخرج الوحيد.

وأكدت هالة خليل: لم يتحدد بعد ميعاد عرض الفيلم فى دور العرض بمصر ولكن أول عرض له سيكون فى مهرجان دبى وأنا لا أحب الحديث عن أفلامى قبل عرضها وتحديدا هذا الفيلم، ولدى أسباب قوية جدا لكن بعد عرضه أرحب بأى مناقشة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة