تعرف على أهم الإعدادات الخفية بجوجل بلاى.. ضع رقمًا سريًا لمنع تحميل التطبيقات المدفوعة.. امنع أطفالك من تحميل بعض التطبيقات من خلال الرقابة.. ولا تقلق على باقة البيانات عند التحديث التلقائى للتطبيقات

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 11:25 م
تعرف على أهم الإعدادات الخفية بجوجل بلاى.. ضع رقمًا سريًا لمنع تحميل التطبيقات المدفوعة.. امنع أطفالك من تحميل بعض التطبيقات من خلال الرقابة.. ولا تقلق على باقة البيانات عند التحديث التلقائى للتطبيقات هواتف بنظام أندرويد
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر متجر جوجل بلاى من الأشياء المهمة لمستخدمى أجهزة الهواتف الذكية التى تعمل بنظام التشغيل أندرويد، حيث يتيح لهم الحصول على الكثير من التطبيقات فى مختلف المجالات، ويقول مهندس الكمبيوتر أحمد السيد، إن متجر جوجل بلاى يوفر للمستخدمين العديد من المميزات بما فى ذلك بعض الإعدادات الخفية التى قد لا يعرفها الكثيرون وتوفر لهم أيضًا العديد من المميزات ومن أهمها:

1- إلغاء اختصارات التطبيقات على الشاشة الرئيسية:
عند تثبيت أى تطبيق، يلاحظ المستخدم ظهور أيقونة مختصرة له على الشاشة الرئيسية للهاتف، وهو أمر مزعج لبعض المستخدمين، ولكن هناك طريقة بسيطة للتغلب على هذا من خلال الذهاب إلى الإعدادات وإلغاء العلامة الموجودة أمام جملة "Add icon to Home screen" والتى تأتى غالبًا فى وضع التنشيط.
 إلغاء إنشاء اختصار للتطبيقات على سطح المكتب.- 2015-02 - اليوم السابع
إلغاء إنشاء اختصار للتطبيقات على سطح المكتب.

2- إيقاف تحديثات التطبيقات بشكل تلقائى
من الأمور التى لا يفضلها بعض المستخدمين هى كثرة التحديثات للتطبيقات والتى تحدث فى بعض الحالات بشكل يومى، وهذا من شأنه استهلاك كثير من بيانات الإنترنت للدرجة التى تزيد من تكلفة الاستخدام على المستهلك، حيث يمكن التغلب على هذه المشكلة من خلال إيقاف عملية تحديث التطبيقات أو على الأقل قصرها على التحديث عند وجود اتصال Wi-Fi، وذلك من خلال التوجه إلى الإعدادات ثم اختيار "Auto-update apps" ونختار منها Auto – update apps over Wi-Fi only .
الدخول لقائمة تحديث التطبيقات. - 2015-02 - اليوم السابع
الدخول لقائمة تحديث التطبيقات.

اختيار تحديث عند وجود واى فاى.- 2015-02 - اليوم السابع
اختيار تحديث عند وجود واى فاى.

3- إلغاء تنبيهات التطبيقات المختلفة:
غالبًا ما ينزعج المستخدمون من كثرة تنبيهات التطبيقات، خاصة التى تقوم بتنبيه تحديث التطبيقات، حيث يمكن أيضًا إلغاؤها من خلال الذهاب للإعدادات على متجر بلاى، واختيار Notifications التى تكون موجودة فى بداية القائمة وإزالة العلامة الموجودة أمامها فى المربع.
إلغاء تنبيهات التطبيقات: - 2015-02 - اليوم السابع
إلغاء تنبيهات التطبيقات:

4- الرقابة الأبوية:
يحتوى متجر جوجل بلاى على العديد من التطبيقات فى مختلف المجالات والتى قد يكون محتواها غير مناسب للأطفال، وقد وفرت كروم للوالدين ميزة الرقابة الأبوية والتى تمكن منع الأطفال من تثبيت بعض التطبيقات غير المناسبة لأعمارهم، والتى يمكن عملها من خلال اختيار Content filtering، والتى ستنقلنا إلى قائمة جديدة نختار منها low maturity ثم نضغط ok، لتفعيل الرقابة.
 الدخول للرقابة الأبوية. - 2015-02 - اليوم السابع
الدخول للرقابة الأبوية.

 اختيار الرقابة الأبوية.- 2015-02 - اليوم السابع
اختيار الرقابة الأبوية.

5- طلب رقم سرى عند شراء أى تطبيق مدفوع الأجر:

قد يترك بعض الآباء هواتفهم مع أطفالهم ليلعبوا بها، وهو ما قد يجعل الطفل دون أن يدرى يدخل إلى متجر جوجل ويقوم بتحميل بعض التطبيقات المدفوعة، لذلك وفرت جوجل للمستخدمين إمكانية وضع رقم سرى قبل تحميل أى تطبيق وذلك من خلال الدخول إلى Require Password for purchases والتى يمكن تخصيصها لجميع عمليات الشراء المدفوعة.
اختيار Require Password for purchases- 2015-02 - اليوم السابع
اختيار Require Password for purchases

نختار تخصيصها لكل عمليات الشراء- 2015-02 - اليوم السابع
نختار تخصيصها لكل عمليات الشراء

6- اختيار تطبيقات لتحميلها فى وقت لاحق:
من المميزات المفيدة التى وفرتها جوجل لمستخدميها هى إمكانية تحميل التطبيقات فى وقت لاحق، نتيجة لكبر حجم التطبيق مثلاً، ولا يوجد اتصال واى فاى لتحميله، لذلك يصلح هذا الخيار كوسيلة لتذكير المستخدم لتحميله فيما بعد.
إمكانية إضافة تطبيقات لتحميلها فى وقت لاحق.- 2015-02 - اليوم السابع
إمكانية إضافة تطبيقات لتحميلها فى وقت لاحق.



موضوعات متعلقة..

متجر جوجل بلاى يتفوق على iTunes فى عدد التطبيقات



نسخة جلاكسى اس 4 إصدار جوجل بلاى تغادر رسميًا المتجر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة