جدل بسبب رسالة مهدى عاكف.. عبد الستار المليجى: زوجته طلبت منه أن يدعى لابنته علياء قبل سفرها إلى قطر.. ومختار نوح: الجماعة تبعث الرسائل التنظيمية للقيادات فى الطعام

الخميس، 12 فبراير 2015 06:35 ص
جدل بسبب رسالة مهدى عاكف.. عبد الستار المليجى: زوجته طلبت منه أن يدعى لابنته علياء قبل سفرها إلى قطر.. ومختار نوح: الجماعة تبعث الرسائل التنظيمية للقيادات فى الطعام مهدى عاكف المرشد السابق لجماعة الإخوان
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسببت الرسالة التى حصلت عليها أجهزة الأمن قبل وصولها إلى محمد مهدى عاكف المرشد العام السابق لجماعة الإخوان الإرهابية داخل محبسه فى جدل واسع بين عدد من القيادات المنشقة عن التنظيم، حيث ذكر السيد عبد الستار المليجى القيادى السابق بالجماعة الذى تجمعه صلة نسب بعاكف رواية للواقعة تختلف عن رواية أجهز الأمن، بينما ذهب مختار نوح عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان والمنشق عن الجماعة إلى أن قيادات الإخوان تعتمد على طريقة إرسال الرسائل التنظيمية عبر الطعام منذ فترة طويلة.

وذكر المليجى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن زوجة عاكف ذهبت لزيارته فى مستشفى المعادى العسكرى، حيث يخضع للاحتجاز، لكنها فوجئت بأن الزيارة ممنوعة عنه فى هذا اليوم، مضيفا "زوجة عاكف طلبت من الحراسة المحيطة بالغرفة أن يوصلوا له الطعام، وأخرجت ورقة كتبت بها أمامهم رسالة نصها "ادعى لعلياء بنتك عشان مسافرة النهاردة لزوجها فى قطر"، مشيرا إلى أنها طلبت من الحراسة توصيل هذه الورقة إلى عاكف أيضا.

وتابع: "الذى يؤكد صحة هذه الرواية أن علياء ابنة عاكف ذهبت بالفعل إلى المطار فى نفس اليوم بهدف السفر إلى قطر وتم توقيفها هناك ومنعها من السفر".

وفى المقابل قال مختار نوح، القيادى الإخوانى المنشق عن الجماعة، إن جماعة الإخوان كثيرا ما توجه رسائل لقياداتها عبر الطعام الذى يدخل للسجون، من أجل أن يكون لقياداتهم علم بما يحدث على أراض الواقع، أو بالقرارات التى يتم اتخاذها داخل الجماعة.

وأضاف مختار نوح، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الإخوان لها عدة طرق لتسريب الرسائل لقياداتها من بينها الأطعمة، إلى جانب الرسائل التى توجه لهم عبر الزيارات، موضحا أن كثير من قيادات الجماعة داخل السجون يتخذون قرارات، ويكونون على علم بكل صغيرة وكبيرة تفعلها الجماعة، كما أن بعضهم يوجه الجماعة من داخل سجنه.

وكانت مصادر أمنية قد أكدت أن أجهزة الأمن وهى تفتش الطعام الذى جاء لعاكف من أسرته بواسطة "السائق الخاص"، عثروا بداخل حقيبة الطعام على رسالة مكتوب فيها: "ادعو لأخواتك برة عشان داخلين على عملية كبيرة"، وتم إحالتها إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات فيها، والكشف عن تفاصيلها الكاملة والبحث عما وراء ما جاء بمضمون الرسالة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة