فرنسا:تراجع معدلات البطالة للمرة الأولى منذ الصيف الماضى بنسبة 0.5%

الأربعاء، 25 فبراير 2015 09:54 م
فرنسا:تراجع معدلات البطالة للمرة الأولى منذ الصيف الماضى بنسبة 0.5% الرئيس الفرنسى هولاند
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير العمل الفرنسى فرانسوا ربسامين عن تراجع معدلات البطالة بنسبة 0.5% اى ما يعادل ١٩١٠٠ عاطل لينخفض اجمالى الباحثين عن العمل الى 3.48 مليون شخص بدون أى نشاط.

و يعد هذا التراجع الرابع لمعدلات البطالة منذ انتخاب الرئيس الاشتراكى فرانسوا اولاند فى مايو ٢٠١٢.
و اعتبر رئيس الوزراء مانويل فالس-فى تصريح له اليوم-ان تلك الأرقام مشجعة و تعد اول مؤشر إيجابى (للسياسات الاقتصادية و الاجتماعية التى تتبناها الحكومة)، فيما دعا وزير العمل الى توخى الحذر و متابعة على المدى الطويل التطورات الشهرية.

و تسعى الحكومة الى عكس منحنى البطالة من خلال خطة لخفض الاعباء الضريبية عن الشركات على مدى الأعوام الثلاثة القادمة بقيمة ٤٠ مليار يورو و ذلك فى مقابل ضخ مزيد من الاستثمارات و خلق فرص عمل جديدة، كما تعول على مشروع القانون الجديد المعروف اعلاميا باسم "قانون ماكرون" لدفع النمو و النشاط و الذى تم تمريره الاسبوع الماضى بالقوة دون تصويت البرلمان.
كما تعتمد الحكومة على بيئة اقتصادية مواتية على الصعيد الدولى فى الوقت الراهن مع تراجع اليورو و انخفاض أسعار الفائدة و النفط.

و كان الرئيس الفرنسى فرنسوا أولاند قد اعلنت فى مرات عدة انه "لا يوجد اى سبب يدعوه للترشح" لولاية رئاسية ثانية، فى حال لم تنخفض نسبة البطالة بحلول عام ٢٠١٧.
كما فشل الرئيس الفرنسى بالالتزام بوعده الانتخابى بوقف تنامى البطالة عام ٢٠١٣، حيث تواصل ارتفاع نسبة البطالة مسجلا ارقام قياسية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة