أحدث الدراسات تثبت أن العلاج الغذائى حل فعال لقرح الفراش

الأربعاء، 04 فبراير 2015 08:50 ص
أحدث الدراسات تثبت أن العلاج الغذائى حل فعال لقرح الفراش صورة أرشيفية
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرح الفراش أحد أخطر المشاكل التى يواجهها الأطباء فى المرضى الذين يرقدون لفترات طويلة على الفراش كمرضى الشلل الذين لا يتحركون، والمرضى فى الغيبوبات فى أقسام العناية المركزة، ويمثل الشفاء منها مشكلة كبيرة، ويمكن أن تتسبب فى وفاة المريض.

يقول الأطباء أن حدوث قرح الفراش يحدث نتيجة الضغط المستمر على الجلد ومنع وصول الأوكسجين والغذاء إليه مما يتسبب فى موت مناطق معينة من الجلد وتساقطها مخلفة قرح، لكن دراسة جديدة تكشف أن المكملات الغذائية التى يتم تناولها عن طريق الفم يمكن أن تفيد فى علاجها.

وفقا لموقع ميديكال نيوز توداى فإن الدراسة التى تمت على 200 من المرضى الذين يعانون من قرح فراش، ويعانون من سوء التغذية أيضا، أثبتت أنه يمكن إعطاء المكملات الغذائية الغنية بالبروتين والطاقة والمعززة بالزنك والأرجينين ومضادات الأكسدة وبالفعل حدث تحسن فى حالات الإصابة بالقرح بعد 8 أسابيع من تناول المكملات الغذائية، مما جعل الباحثين يقولون أن التدخل الغذائى يجب أن يكون جزء لا يتجزأ من رعاية وعلاج قرح الفراش.

مما يذكر أن الدراسة نشرت فى مجلة Annals of internal medicine العالمية والتى تهتم بتخصصات الأمراض الباطنة.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى health@youm7.com



الموضوعات المتعلقة:
أخصائية أمراض جلدية وتناسلية تقدم نصائح لمرضى قرحة الفراش


"ليت الشباب يعود يومًا".. نقدم حلولا سحرية لمواجهة 10 أخطار على كبار السن.. سلس البول وسوء التغذية ومشاكل النوم والحواس والإغماء أمور تحتاج كرة تنس ورياضة خفيفة.. والمراتب الهوائية تجنبك قرح الفراش













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة