تمديد حظر التجوال بشمال سيناء يثير الجدل بين الأحزاب.. "الدستور" طالب بإلغائه وتراجع بعد أحداث العريش.. و"الوفد" يقترح تقليل عدد الساعات.. و"التجمع" يرد: كلام استفزازى يخدم الإرهاب

الأربعاء، 04 فبراير 2015 03:35 ص
تمديد حظر التجوال بشمال سيناء يثير الجدل بين الأحزاب.. "الدستور" طالب بإلغائه وتراجع بعد أحداث العريش.. و"الوفد" يقترح تقليل عدد الساعات.. و"التجمع" يرد: كلام استفزازى يخدم الإرهاب حظر التجوال فى شمال سيناء
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار قرار مجلس الوزراء تمديد فترة حظر التجوال فى شمال سيناء، جدلاً بين الأحزاب السياسية المصرية، حيث أيد عدد من قيادات الأحزاب قرار الحكومة بمد فترة الحظر، فيما طالب عدد أخر بضرورة أن تقل عدد ساعات الحظر وذلك لرفع المعاناة عن بعد الأهالى فى سيناء.

سبق وأن أصدر حزب الدستور بيانا استنكر فيه المد وما لبث أن تراجع عن رأيه بعد الحادث الإرهابى الأخير الذى وقع بشمال سيناء، فيما رأى حزب الوفد أن أغلب العمليات الإرهابية وقعت فى فترة الحظر، مطالباً فى الوقت نفسه بتقليل عدد الساعات، بينما رد حزب التجمع على تلك التصريحات واصفاً إياها بالاستفزازية.

من جهته طالب أمين القصاص عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، ورئيس لجنة الوفد بشمال سيناء بتقليل عدد ساعات الحظر، مشيرا إلى أن أغلب الأحداث الإرهابية التى وقعت حدثت فى فترة حظر التجوال، على حد قوله.

وأوضح القصاص لـ"اليوم السابع"، أن عدد من أهالى منطقة شمال سيناء تضررت مادياً من طول ساعات الحظر التى تبدأ من السابعة مساءً وحتى السادسة صباحا،ً مشيراً إلى أن عددا من البيوت تضررت على حد تعبيرة، وأكد رئيس لجنة الوفد بشمال سيناء أن مجموعة من العناصر الإرهابية قامت بضرب أنابيب الغاز، لافتا إلى أن المنازل الموجودة بشمال سيناء انقطع عنها الغاز.

بدوره قال خالد داود المتحدث الرسمى باسم حزب الدستور، أن بيان الحزب الذى استنكر مد حظر التجوال فى العريش هو بيان صادر قبل هجوم العريش الأخير وكان بيان مشترك من عدة احزاب تعمل فى شمال سيناء بهدف رفع المعاناة المستمرة للمواطنين المدنيين بسبب الحرب المتواصلة ضد الإرهاب وقطع الاتصالات وصعوبة المواصلات.

وحول موقف الدستور من استمرار حظر التجوال، قال داود فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن حزب الدستور أصدر بيانا فور وقوع هجوم العريش الإرهابى، أكد فيه دعمه الكامل للقوات المسلحة فى حربها ضد الإرهاب فى سيناء واعتبر شهدائنا من الجنود والضباط من القوات المسلحة والشرطة شهداء للوطن بأكمله.

وأضاف أن الحزب يدرك أن القوات المسلحة تعمل فى سيناء وسط ظروف صعبة للغاية، وأن التعاون مع أهلنا فى سيناء وتخفيف معاناتهم بسبب الحرب الجارية ضد الجماعات الإرهابية من شأنه الإسراع فى القضاء على هذا الخطر الذى يهدد كل المصريين.

وفى سياق متصل قال نبيل زكى المتحدث باسم حزب التجمع، أن المطالبة بإلغاء حظر التجول بمنطقة العريش والشيخ زويد لمدة ثلاثة أشهر، كلام استفزازى يخدم الإرهاب وإن كان بحسن النية.

وأوضح زكى لـ"اليوم السابع"، أن التهديدات والمؤامرات الخارجية ضد مصر فاقت الحدود، مشيراً إلى أن هناك عددا من الدول الكبرى، والعربية، تمول العمليات الإرهابية على حدود مصر وتمدهم بالسلاح فضلا عن تدريب أجهزة المخابرات للعناصر الإرهابية.

وأشار المتحدث باسم حزب التجمع، إلى أن الحديث عن الظروف المعيشية الصعبة لأهالى العريش كلام عبثى، لافتا إلى أن مصير البلد مرتبط بتأمين حدوده وليس عدد من المحافظات.

وأكد زكى أن اصحاب دعواى إلغاء الحظر لا يدركون حتى هذه اللحظة خطورة الإرهاب الذى يسعى إلى تفتيت الوطن، لافتا إلى أن أصحاب التصريحات يعوقون مصر فى معركتها ضد الإرهاب.

وكان حزب الدستور قد استنكر قرار مجلس الوزراء بشأن تمديد حظر التجوال بمدن العريش والشيخ زويد ورفح لمدة ثلاثة أشهر قادمة وحتى 25 إبريل، والذى يأتى فى ظل ظروف معيشية صعبة يعيشها أهالى المحافظة خلال الحظر.



موضوعات متعلقة:


فى بيان للحزب.. "الدستور" يستنكر مد حظر التجوال بالعريش والشيخ زويد













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة