منحه جائزة البابا شنودة للحكمة..

البابا تواضروس: أنسى ساويروس شخصية أحبت الوطن وخدمت المجتمع

الخميس، 19 مارس 2015 08:55 م
البابا تواضروس: أنسى ساويروس شخصية أحبت الوطن وخدمت المجتمع أنسى ساويرس
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرم البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، المهندس أنسى ساويروس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم، بمنحه جائزة البابا شنودة للحكمة.

وقال البابا تواضروس، خلال كلمته باحتفالية ذكرى رحيل البابا شنودة الثالث، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية: فى هذا المساء شخصية أصيلة تعيش على أرض مصر وتخدمها وأحبت الأرض والبشر والعمل، هو المهندس أنسى ساويروس.. شخصية مصرية تعطينا رجاء وأملا بأن أرض بلادنا تنتج نماذج ناجحة وتنبت قدوة دائما، فهو شخص يأخذ الحياة بصورة جادة وعملية، وعرف تماما أن الحياة الناجحة تكون على قدمين التعليم والعمل، فيمكن بهما أن تتقدم الأمم.

وتابع البابا: المهندس أنسى اهتم بموضوع التعليم، وهو ما يجذبنى لمتابعته فتعليم أبنائه راق ومتقدم، لذا فنحن نكرم شخصية أحبت الوطن وخدمته وخدمة المجتمع، وهو نبت مصرى أصيل على هذه الأرض، ونكرمه لأمانته ومحبته وتعبه، وهو شخصية تم تكريمها فى هيئات ومؤسسات كثيرة، مشيرا إلى أن الله عندما خلق الإنسان وضع عينيه فى وجهه ليعلمنا بأن ننظر إلى الأمام أما الماضى فنطرحه خلفنا، والتعليم مفتاح وقاطرة التنمية والتقدم، والكنيسة اهتمت بالتعليم وقدمت فى خلال عهودها بالفلسفة.

ومن جهته قال الأنبا أرميا، الأسقف العام بالاحتفالية - التى تخللها عرض فيلم تسجيلى عن أنسى ساويروس وكلمات من حياة البابا شنودة- إن البابا شنودة الثالث هو من افتتح المركز الثقافى القبطيى الأرثوذكسى، وصاحب تسميته بهذا الاسم هو المهندس نجيب ساويرس، ولولا مشورته المخلصه ونظرته الثاقبة لما كان هذا المكان الذى يشع بنوره على الكنيسة والعالم، والآن يكمل المسيرة البابا تواضروس الثانى فهو راعى الثقافة فى هذا الجيل.



أخبار متعلقة..


- بدء احتفالية توزيع جائزة البابا شنودة للحكمة فى الكاتدرائية بالعباسية

- مصادر: البابا تواضروس يسلم غدا جائزة الحكمة والشفقة لـ"أنسى ساويرس"

- رؤساء الكنائس الأرثوذكسية الشرقية يجتمعون اليوم لأول مرة بعد توقف 3 سنوات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة