خبيرة تغذية تستعرض فوائد البصل الصحية

الخميس، 19 مارس 2015 12:12 م
خبيرة تغذية تستعرض فوائد البصل الصحية فوائد البصل
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
البصل يدخل فى جميع أنواع الأطعمة ويمكن تناوله طازجا بكافة أشكاله، فيوجد البصل الأخضر والبصل الأبيض والبصل الأحمر، ولكل نوع فائدة فى تحسين الحالة الصحية من الدورة الدموية وتقوية الأعصاب، وعلاج القروح.

وتقدم خبيرة التغذية "ياسمين الشرقاوى" فوائد البصل الصحية والتى يمكن الاستفادة منها إذا ما تعرفنا على فوائدها وحاولنا استغلالها.

بصل أخضر- 2015-02 - اليوم السابع

بصل أخضر


* يعالج الكسور ويخفف الآلام ويعالج الكدمات والرضوض، وذلك بإضافة عصير البصل إلى زيت الكافور ويتم تدليك المكان المصاب مع عدم تحريك الجزء المصاب، وممكن طبخ البصل مع بعض العظام وخاصة عظام البقر أو الجمال ويتم تناول وشرب المرقة الناتجة منها يوميا ويفضل أثناء الكسور الآكثار من تناول البصل.
 بصل بنفسجى- 2015-02 - اليوم السابع

بصل بنفسجى


* يقوى الأعصاب ويساعد فى سرعة التئام الكسور وتقوية العظام ومكان الكسور، والبصل مفيد جنسيا حيث إنه له القدرة على زيادة الحيوانات المنوية لدى الرجال وكذلك يزيد الرغبة وتدفق الدم لجميع أعضاء الجسم.

* يمكن استعماله فى علاج القروح وذلك بعمل عصير من البصل ويتم عجنه مع أوراق تعرف باسم أوراق القراص، ويتم دهن الجسم أو القروح بهذا المرهم يوميا ويمكن تناول مزيج من أوراق القراص مع البصل وتناول كوب من الحليب المحلى بعسل النحل بعده.
بصل أصفر- 2015-02 - اليوم السابع

بصل أصفر




موضوعات متعلقة


- خبيرة تغذية تقدم أهم الفوائد الصحية للزبادى


- طريقة عمل اللحوم الصينية بالمنزل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة