أسباب الإصابة بدوالى الخصية فى سن صغير

السبت، 07 مارس 2015 08:01 م
أسباب الإصابة بدوالى الخصية فى سن صغير شاب – أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسل قارئ، 19 عامًا يسأل: اكتشفت بالصدفة أننى أعانى الإصابة بدوالى الخصية، فهل من الطبيعى إصابة شاب غير متزوج بها، وما السبب؟

أسباب الإصابة بدوالى الخصية


ويجيب عن السؤال الدكتور محمد عبده أخصائى الذكورة والعقم عن التساؤل، مطمئنًا المريض الشاب بأن دوالى الخصية لا علاقة لها بزواج الرجل من عدمه، فهى ضعف عام فى أوردة الخصية، لذا فمن الممكن أن تصيب الذكر قبل الزواج ومنذ بلوغه مرحلة المراهقة، بل إنه من الشائع وحسبما أوضحت الدراسات الحديثة، أن الدوالى تصيب بنسبة كبيرة الفئة العمرية بداية من مرحلة البلوغ.

وعن مخاوفه من أسباب الإصابة بالدوالى، أكد أخصائى الذكورة، أنها عرض طبيعى يصيب الذكر لأسباب طبيعية لا يد له فيها، وغالبًا ما يعانى المريض من ضعف بالأوردة بالجسم بالكامل، أو بعض الضعف بأوردة الخصيتين بشكل خاص، مما يبرز المشكلة ويظهرها فى شكل دوالى.

دوالى الخصية لغير المتزوج


وأوضح د. عبده مطمئنًا السائل، أن دوالى الخصية من المشكلات المرضية التى تصيب نسبة غير قليلة من الرجال والشباب، ولا يصعب علاجها، مشدداً أنه على العكس تمامًا فقد أصبح علاجها سهلاً، ولا يستغرق الكثير من الوقت حتى تتحسن الحالة الجنسية والتناسلية للمريض، ناصحًا السائل بضرورة الإسراع فى علاجها وعدم التكاسل، خاصة فى سنه الصغير حتى تتحسن وظائفه رويدًا قبل الزواج بشكل خاص.


موضوعات متعلقة:


6 استخدامات ممنوعة للمناديل الورقية.. تنظيف الأعضاء الخاصة والعينين ينقل العدوى.. وتجفيف الطعام من الزيوت يسبب النزلات المعوية.. وإزالة صمغ الأذن بها يؤدى للاتهابات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة