التوك شو: "الكهرباء": 4.5 مليون جنيه مرتبات لشركات حراسات وخفر.. محمود سعد بعد استبعاد شباب من النيابة بسبب مؤهل الوالدين: "قهر رجال".. مبعوث الرئيس الفرنسى يؤكد أهمية دور مصر فى مؤتمر المناخ بباريس

الأحد، 26 أبريل 2015 04:17 ص
التوك شو: "الكهرباء": 4.5 مليون جنيه مرتبات لشركات حراسات وخفر.. محمود سعد بعد استبعاد شباب من النيابة بسبب مؤهل الوالدين: "قهر رجال".. مبعوث الرئيس الفرنسى يؤكد أهمية دور مصر فى مؤتمر المناخ بباريس عيد تحرير سيناء - صورة أرشيفية
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناولت برامج التوك شو، مساء أمس السبت، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى.. وأبرزها احتفالات المصريين بالذكرى الـ33 لعيد تحرير سيناء، كما حل الرئيس اليونانى بروكوبيس بافلوبولوس ضيفاً ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة".



الرئيس اليونانى:مصر أجرت إصلاحات ديمقراطية تمكنها من إنهاء أزمات المنطقة


قال الرئيس اليونانى بروكوبيس بافلوبولوس، إن مصر هى الدولة التى يجب أن تساعد وتساهم فى إنهاء الأزمات بالشرق الأوسط، وأن لها كل الإمكانيات والقدرات والبنية الأساسية والمستقبل القوى الذى يمكنها من تحقيق ذلك.

وأكد الرئيس اليونانى، فى حواره ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة الحياة، أمس السبت، أن مصر قامت بتعديلات وإصلاحات ديمقراطية تجعلها قوة استقرار داخل العالم العربى والإسلامى.

وطالب الرئيس اليونانى بروكوبيس بافلوبولوس، دول أوروبا بأن تتخذ قرارات خاصة فيما يتعلق بقضايا المنطقة والدول، التى تتعاون معها فى المنطقة، قائلاً: "أعتقد أن مصر هى الدولة التى تستطيع أن تلعب الدور الفعال لمحاربة الإرهاب والهجرة غير الشرعية".

وأبدى الرئيس اليونانى أسف واستياء دول أوروبا من عملية اغتيال عدد من المصريين فى سرت الليبية، وأيضًا الإثيوبيون مؤخرًا، مؤكدًا تأثير تلك المذابح على السلام العالى حال تركها وعدم المساعدة على إيقافها.

محافظ شمال سيناء: الإرهاب يستغل نقاط الضعف فى علاقة الأمن بالمجتمع المدنى


قال اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، إن الأعمال الإرهابية تستغل نقاط الضعف فى علاقة القوات المسلحة والشرطة بالمجتمع المدنى.

وأوضح محافظ شمال سيناء، فى حواره ببرنامج "الحياة اليوم" مع لبنى عسل، على فضائية الحياة، أمس السبت، أن المناطق التى تدار منها الأعمال الإرهابية يوجد فيها الإرهابيون منذ نشأتهم، وهو الأمر الذى يساعدهم فى النشاط الإرهابى.

وأكد "حرحور"، أنه طبقًا للحسابات فإن الجماعات الإرهابية لم تكسر مجتمعا أو دولة، قائلاً "لن يستطيع ولن يحدث أن أى جماعات إرهابية قدرت تكسر مجتمع أو دولة، وفى النهاية الدولة هى اللى هتنتصر وباقية وتنتصر على كل ما ينفذ على أراض شمال سيناء من أعمال إرهابية".

المتحدث باسم الكهرباء: 4.5 مليون جنيه مرتبات لشركات حراسات وخفر


قال الدكتور محمد اليمانى، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن محطات توليد الكهرباء ومحطات المحاولات والمنشآت تقسم إلى درجات، وأنها مؤمنة بشكل جيد، لافتًا إلى أن الأبراج عدد كبير منها مهم ومؤمن بشكل جيد، إلا أن العدد الأكبر ما زال يتم الاعتماد فى تأمينه على أبناء القبائل للحراسات.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الكهرباء، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" مع لبنى عسل، على فضائية الحياة، أمس السبت، بأن شركة النقل للكهرباء تتحمل أكثر من 4 ونصف مليون جنيه مرتبات لشركات حراسات. وكان قد تسببت انفجار عبوة محلية الصنع زرعها مجهولون إرهابيون بجوار أحد أبراج الكهرباء الضغط العالى، على طريق "أسوان – القاهرة" الصحراوى، فى حدوث ميل خفيف فى البرج.

وأكد مصدر أمنى لـ"اليوم السابع"، أن مجهولين قاموا بوضع عبوتين محليتى الصنع بجوار أحد أبراج الكهرباء على طريق "أسوان – القاهرة" الصحراوى، بالقرب من مدخل قرية فارس دائرة مركز كوم أمبو بمحافظة أسوان، وانفجرت إحداهما، ونجحت قوات الحماية المدنية فى التعامل مع العبوة الثانية وتفجيرها بعيدًا عن البرج.



محمود سعد: التاريخ يشهد لـ"مبارك" بعظمته عسكريًا وفشله إداريًا



أكد الإعلامى محمود سعد، فى ذكرى تحرير سيناء، أنه لا يمكن تجاهل القادة العسكريين، الذين عملوا على بناء الجيش المصرى ووقفوا بجوار الرئيس السادات إلى أن استطاعوا تحرير سيناء، مضيفًا: "لكى نكون منصفين لا يمكن أن ننسى دور الرئيس مبارك ودوره الأساسى فى تحرير سيناء عشان نعرف أن التاريخ فيه هذا وذاك فقد نجح عسكريا وفشل إداريًا، فربما كان قائدا عظيما عسكريًا ولكنه لا يستطيع أن يقود البلاد إداريًا، ويجب أن نذكر دوره".

وتوجه "سعد"، خلال برنامجه "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار"، بالشكر لكل الجنود الذين شاركوا فى الحرب ضد العدو الإسرائيلى، وكذلك القيادة العسكرية، قائلًا "لقد حققتم المعجزة بكل المقاييس العسكرية على مستوى العالم، وباعتراف العدو والغرب".

ولفت إلى أن مصر كانت تمر بظروف صعبة وحالة اقتصادية سيئة فى أوائل السبعينيات ورغم كل هذا استطاع الرئيس الراحل أنور السادات التغلب على كل هذه الصعاب واتخذ قرارا سياسيا عالميا لصالح مصر بالاتفاق مع القادة العسكريين المصريين لتحرير سيناء.

محمود سعد بعد استبعاد شباب من النيابة بسبب مؤهل الوالدين: "قهر رجال"


علق الإعلامى محمود سعد على قرار استبعاد 138 شابًا من النيابة بسبب مؤهل الوالدين، قائلاً: "قلبى مع هؤلاء الشبان وأشعر بصعوبة موقفهم، دا ماينفعش، وهذا القرار قهر رجال وأسر بدون منطق".

وتابع: أن هؤلاء الشباب ربما يصيبهم الجنون بسبب تلك القرارات، ولو نظرنا لأمهات هؤلاء الشباب لوجدناهم ينظرن لأنفسهم بحسرة ومرارة لدمار مستقبل أبنائهن بسببهن".

وناشد محمود سعد عبر برنامجه "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار" رئاستى الجمهورية والوزراء بالتدخل، كما ناشد رئيس المجلس الأعلى للقضاء بمراجعة هذا الأمر وإعادة دراسته مرة أخرى، موضحًا أنه من حق مجلس القضاء الأعلى وضع مقاييس وضوابط صارمة لاختيار وكلاء النيابة، إلا شهادة الأب والأم.



مبعوث الرئيس الفرنسى يؤكد أهمية دور مصر فى مؤتمر المناخ فى باريس


أكد نيكولا أولو، المبعوث الخاص لرئيس الجمهورية الفرنسية، لحماية كوكب الأرض، أنه سيتوجه إلى عدة دول لمناقشة أزمة التغيرات المناخية على المستوى العالمى من خلال المؤتمر الذى ينعقد فى باريس ديسمبر 2015.

وأوضح أولو، خلال حواره مع الإعلامى أسامة كمال، ببرنامج "القاهرة 360" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، أن من أبرز الدول التى سيزورها، الصين، والإمارات، وتابع: "ننتظر مساهمة مصر وتوضح التزامها فيما يتعلق بالمناخ ونحن بحاجة إلى تأثير مصر فى الجامعة العربية وفى منظمة الدول الأفريقية حتى يستطيع الجميع تحقيق الاتفاق فى باريس".

وقال نيكولا أن الفحم والغاز والبترول العدو الأساسى للبيئة، مشددًا على ضرورة تطوير استخدام الطاقة المتجددة تدريجيًا، مشيرًا إلى انخفاض سعر الطاقة الشمسية بنسبة 80% والطاقة الهوائية بنسبة 40%.

وذكر أن التغيرات المناخية اليوم لها بالفعل عواقب، وهناك قراءتان للأمور، قراءة متفائلة وأخرى متشائمة، وهنا إما أن نكسب جميعًا أو أن نخسر جميعًا.



"الصحة": الطب الشرعى سيعلن سبب وفاة مواطن الشرقية خلال ساعات


قال هشام عطا، رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة، إن الطب الشرعى يعمل الآن على تشريح جثمان المواطن "أحمد كمال زكى"، الذى توفى أمس السبت عقب إصابته بحالة من ضيق فى التنفس واحمرار فى الوجه، مشدداً على أن الطب الشرعى هو من سيحدد سبب الوفاه، وإن كانت بسبب تلوث المياه من عدمه، وذكر قائلاً: "الطب الشرعى شغال فى هذا الموضوع وهيطلع النتيجة خلال ساعات".

وأضاف "عطا"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "البيت بيتك" الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان عبر فضائية "ten"، أن جميع الحالات التى دخلت المستشفى خرجت الآن كون حالتهم لم تكن قوية، على حد وصفه.
وكان المئات من أهالى مركز الإبراهيمية بالشرقية قد تعرضوا بالأمس إلى حالة إعياء شديدة وقىء وإسهال، وتم نقل 589 حالة للمستشفى لتلقى العلاج اللازم وتوفى أحدهم.

محافظ الشرقية:"الإعلام أعطى واقعة تسمم الإبراهيمية أكبر مما تستحق"


قال الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية، أنه أبلغ المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أن المحافظة تعد الأفقر على مستوى الجمهورية فى محطات المياه والصرف الصحى، لافتًا إلى أنه فتح تحقيقًا فى واقعة حالات التسمم الجماعى بمدينة "الإبراهيمية"، وتابع المحافظ قائلًا: "الإعلام أعطى الموضوع أكبر من حجمه وأكبر مما يستحق، الموضوع تلوث فى المياه زى ما قالوا المواطنين".

وأضاف محافظ الشرقية، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "البيت بيتك"، الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان عبر فضائية "ten"، قائلًا: "خاصة أنى ليا 7 دقائق على التليفون وإحنا وقتنا مهم جدًا، المحافظة الأفقر فى محطات الشرب والصرف الصحى وأنا بلغت رئيس الوزراء بذلك، يعنى الموضوع مش بتاع محافظ جى من 10 أو 20 يوما وربنا يقدرنى على حل مشاكل المحافظة - إن شاء الله".








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة