"الجيل": لقاء الأحزاب ومحلب شهد مطالبات بوضع ضوابط لترشح مزدوجى الجنسية

الجمعة، 03 أبريل 2015 05:37 ص
"الجيل": لقاء الأحزاب ومحلب شهد مطالبات بوضع ضوابط لترشح مزدوجى الجنسية ناجى الشهابى
كتب عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال دكتور علاء توفيق، مساعد رئيس حزب الجيل الديمقراطى، عضو ائتلاف الجبهة المصرية، إن غالبية الأحزاب التى حضرت لقاء إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، طرحت مقترحًا بوضع ضوابط على ترشح مزدوجى الجنسية للبرلمان.

وأضاف توفيق لـ"اليوم السابع"، أن رئيس حزب الجيل ناجى الشهابى، لم يحضر اللقاء نظراً لأدائه فريضة العمرة، لافتاً إلى أن حزب الجيل تمثل فى تواجده كمساعد لرئيس الحزب برفقة المستشار نبيل عزمى نائب رئيس الحزب، وعضو مجلس الشورى السابق.

وأشار مساعد رئيس حزب الجيل الديمقراطى، إلى أن رئيس الوزراء بدأ اجتماعه مع الأحزاب بتحيتهم وشكرهم على الحضور، ثم تلى هذا تقديم كل حزب لمقترحاته على حدا، لافتاً إلى أن حزب الجيل قدم مقترحاته للمرة الثانية بعد تقديمها للمرة الأولى ومناقشتها مع مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات وعضو لجنة مراجعة قانون تقسيم الدوائر، التى شكلت عقب حكم المحكمة الدستورية العليا ببطلان القانون.

وأوضح "توفيق"، أن الاتجاه الغالب ممن حضروا الاجتماع أيدوا تقسيم الجمهورية لـ8 قطاعات انتخابية، إلى جانب قلة طرحت تقسيم المقاعد بحسب نظام 40-40-20.

وتابع: "تحدثنا عن تأخير لجنة الإصلاح التشريعى فى تعديل قوانين الانتخابات، وكان رد المستشار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية، أن آخر حكم للمحكمة الدستورية ببطلان قانون من قوانين الانتخابات كان قد صدر يوم 8 مارس، مما يعنى أن اللجنة لم تتعد المدة المتاحة التى طلبها رئيس الجمهورية من اللجنة لإنهاء عملها".


موضوعات متعلقة:



الأحزاب تطالب "محلب" بتقسيم الجمهورية لـ8 قطاعات.. ولجنة تعديل القوانين تسجل مقترحات القوى السياسية تمهيدا لدراستها.. وتؤكد عدم دستورية الرقابة السابقة على قوانين الانتخابات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة