ياسر عاصم: أيقونة السلام بشرم الشيخ تدخل موسوعة الأرقام القياسية

الجمعة، 01 مايو 2015 03:09 ص
ياسر عاصم: أيقونة السلام بشرم الشيخ تدخل موسوعة الأرقام القياسية أيقونة السلام بمدينة شرم الشيخ
كتبت : أمانى سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت بافيليون أركيتكتس، الشركة المصرية المتخصصة بقطاعات الهندسة المعمارية بدخول أحدث أعمالها "أيقونة السلام" بمدينة شرم الشيخ موسوعة الأرقام القياسية كأكبر كتلة معدنية وأطول أيقونة سلام على المستوى العالمى كما أنها تمتد على أكبر مساحة لميدان فى العالم وهى النصب التذكارى الذى تزامن إفتتاحه مع إنعقاد مؤتمر "مصر المستقبل" بمدينة شرم الشيخ فى مارس الماضي.

وقال المهندس ياسر عاصم، رئيس مجلس إدارة بافيليون أركيتكس ومصمم الأيقونة، إن هذا العمل يحمل رسالة للعالم أجمع فهو وأصبح رمزاً لمدينة شرم الشيخ أرض السلام، كما أنه مزاراً سياحياً رائعاً منح فرصة كبيرة للعالم بأسره لرؤية مصر أرض الحضارة العريقة فى صورة عصرية مبهرة.

وأضاف، أن التنفيذ كان تحدياً بالغاً فمساحة الميدان كبيرة للغاية بحجم مساحة قرية سياحية وموقعه استراتيجى يتوسط كافة المحاور الرئيسية ما بين طريق شرم الشيخ والطريق الدائرى الجديد، ولم يكن الهدف مجرد عمل فنى بل تشييد تحفة فنية تعكس صورة مصر المعاصرة.

ويبلغ طول الأيقونة 34.5 متر بما يعادل عمارة إثنى عشر دوراً كما يبلغ قطرها 10 أمتار وتحيط بها مساحات خضراء تمتد لأكثر من 70 ألف متر أقيم المشروع بقلب ميدان يمتد على مساحة 36 ألف متر، وهو أكبر ميدان فى العالم إذ تمتد مساحته بما يعادل تسعة أفدنة.

وأوضح عاصم، أن التفكير فى المشروع بدأ خلال شهر ديسمبر 2014، وقامت شركة المقاولون العرب بتنفيذه فى خلال شهرين بتكلفة إجمالية بلغت 25 مليون جنيهاً مصرياً، فيما تبرع فريق عمل بافيليون أركيتكتس بأجره عن التصميمات والإشراف على التنفيذ، لافتا إلى أن المشروع لا يقتصر على إقامة الأيقونة فحسب، بل من المزمع تحويل الميدان لاحقاً لمشروع سياحى ووضع أكشاك لبيع الهدايا التذكارية على شكل أيقونة السلام.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة