وزير السياحة: نهدف لزيادة عدد السياح الألمان لـ 1,3 مليون سائح 2016

الثلاثاء، 12 مايو 2015 03:46 م
وزير السياحة: نهدف لزيادة عدد السياح الألمان لـ 1,3 مليون سائح 2016 المهندس خالد رامى وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس خالد رامى وزير السياحة، أن الوزارة تهدف لزيادة عدد السائحين الوافدين من ألمانيا لنحو 1,3 مليون سائح عام 2016 ، وأن يتم تخطى حاجز المليون سائح ألمانى خلال 2015 ، وذلك من خلال التعاون مع منظمى الرحلات السياحية الألمان بالتنسيق مع المكتب السياحى المصرى بألمانيا.

وقال الوزير خلال الحوار الذى أجراه مع مجلة Touristik Aktuell الألمانية، إنه سيتم إعادة النظر فى سياسة الدعم الذى تقدمه وزارة السياحة لرحلات الطيران العارض بدءًا من شهر نوفمبر 2015، حيث تجرى الوزارة إعادة تقييم لمنظومة الدعم الموجه لكلٍ من مدينة الغردقة وشرم الشيخ، فى حين تستمر خطة دعم رحلات الطيران العارض إلى مدن الأقصر، وطابا، ومرسى علم، ومرسى مطروح.

وأشار الوزير خلال اللقاء بما توليه وزارة السياحة حاليًا اهتمامًا بتحقيق جودة الخدمات المقدمة بالمنشآت الفندقية الثابتة والعائمة، وكذلك إعادة وضع معايير جديدة لتصنيف تلك المنشآت وتحديد درجة نجوميتها بما يتفق مع المعايير الدولية المعمول بها.

وأوضح أنه من المستهدف أن يزيد عدد الغرف الفندقية - والبالغة حاليًا نحو 200 ألف غرفة - بواقع 142 ألف غرفة خلال الأعوام القادمة، وذلك على النحو الذى يتيح إمكانية استضافة البلاد نحو 20 مليون سائح بحلول عام 2020، لافتا إلى أن عدد السائحين الوافدين إلى مصر خلال عام 2014 كان قد بلغ نحو 10 ملايين سائح، من بينهم نحو 880 ألف سائح ألمانى.

وأوضح رامى فى حواره أنه يجرى العمل حاليًا على وضع نظام منح تأشيرات الدخول الإلكترونية بما يتيح للسائح الحصول على تأشيرة الدخول (الفيـزا) فى المنزل عبـر الإنترنت، إلا أنه لم يتحدد بعد آلية تطبيق هذا النظام فيما يخص البـرامج السياحية (الشاملة).


موضوعات متعلقة :


- وزير السياحة: 20% زيادة فى عدد السياح البريطانيين بالربع الأول من 2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة