فتح الله فوزى يطالب إتحاد التشييد والبناء بتأهيل العمالة الفنية

الخميس، 04 يونيو 2015 07:30 م
فتح الله فوزى يطالب إتحاد التشييد والبناء بتأهيل العمالة الفنية المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة شركة المستقبل للتنمية العمرانية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب المهندس فتح الله فوزى رئيس مجلس إدارة شركة المستقبل للتنمية العمرانية الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء والجهات المعنية بتأهيل العمالة الفنية فى مجال المقاولات لتفادى أزمة عجز العمالة الفنية المؤهلة والمدربة.

وأقترح أن يتم الاستعانة بمراكز تدريب الوزارة لتأهيل العمال علي المهن المختلفة في قطاع المقاولات.
وأكد المهندس فتح الله فوزى، أن ضخامة وحجم المشروعات التى تم توقيعها فى مؤتمر شرم الشيخ تتطلب عمالة ماهرة على أعلى مستوى من التدريب بدلا من لجوء المستثمر الأجنبى إلى العمالة الأجنبية.

وأشار فتح الله فوزى الى أن حجم المشروعات الاستثمارية الموقعة خلال المؤتمر الاقتصادي ستساهم في تحقيق نشاط بالقطاع العقارى خلال العشر سنوات القادمة وسيساهم ذلك في المساهمة قي تحقيق النمو المستهدف الاقتصاد القومى .

وأوضح أن نشاط القطاع العقارى سيساهم فى تنشيط الصناعات المرتبطة به والتى تصل إلى حوالى 105 صناعة ، بالإضافة إلى نشاط الكيانات الاقتصادية المرتبطة بنشاط القطاع العقارى، لافتا إلى أنه من الأهمية أن يتم تفعيل مذكرات التفاهم وتحويلها إلى عقود قبل نهاية العام.

وأشار إلى أنه من المشروعات التى ستؤدى إلى حدوث نشاط عقارى هو مشروع العاصمة الإدارية الجديدة والذي وقعت وزارة الإسكان اتفاقياته خلال القمة الاقتصادية بشرم الشيخ، فأن آليات طرح مشروع العاصمة الإدارية الجديدة بنظام المشاركة في حصة الأرض أو نسبة من إيرادات المشروع يمثل نموذجًا جديدًا بسياسة وزارة الإسكان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة