محافظ القاهرة: غرفة عمليات مركزية لمواجهة طوارئ عيد الفطر المبارك

الأربعاء، 08 يوليو 2015 02:59 م
محافظ القاهرة: غرفة عمليات مركزية لمواجهة طوارئ عيد الفطر المبارك الدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، أهمية ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بجميع غرف العمليات بكل المديريات والقطاعات، خلال إجازة عيد الفطر المبارك لتلقى أى شكاوى أو مقترحات ومواجهة أى حالة طارئة بسرعة تحرك الاجهزة المعنية.

وأشار محافظ القاهرة على رؤساء الاحياء بالتنسيق مع مديرى مديريات الشئون الصحية والبيطرية والتموين وشرطة المرافق ومباحث التموين والمسطحات المائية بتكثيف الحملات على المحلات والأسواق لضمان توافر السلع الغذائية مطابقة للاشتراطات الصحية والاستهلاك الآدمى، وخاصة المعروضات الخاصة بعيد الاضحى من كعك وبسكويت وخلافة وكذلك السمك المملح والرنجة.

وشدد المحافظ على رئيس هيئة النظافة برفع مخلفات المحلات أول بأول مع تطهير أماكن تجمع القمامة والمخلفات، وكذلك تكثيف الحملات بمحيط الأماكن والساحات البالغ عددها 372 التى تم تخصيصها لأداء صلاة العيد ومراجعة النظافة والإنارة، مع تخصيص أطقم من الانقاذ المركزى لكل منطقة من المناطق الاربعة تحسبا لوقوع أى طارئ أو تقصير فى عمل شركات النظافة.

ولفت المحافظ، إلى ضرورة تشديد الامن والمرافق وشركة المسطحات المائية وإحكام الرقابة على اماكن المتنزهات وخاصة مراسى النيل والتأكد من التزام المراكب بتوفير اشتراطات الامن والسلامة والحماية المدنية كذلك التزامهم بعدد الافراد المصرح بهم للمركبة، والتشديد من قبل الاحياء بالرقابة وعدم السماح قطعيا بأى تجاوزات والتصدى لمخالفات البناء، نظرا لقيام البعض باستغلال فترة الاجازة وغياب الرقابة ومحاولة البناء بالمخالفة وبدون تراخيص خلسة.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ لمناقشة استعدادات اجهزة المحافظة لاستقبال عيد الفطر المبارك بحضور نواب المحافظ ومديرى مديريات الخدمات ورؤساء الأحياء ورؤساء مجالس شركات المياه والصرف الصحى وهيئات النقل العام والنظافة وشرطة المرافق وعدد من قيادات المحافظة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة