حصاد المحافظات.. أسرة شهيد سوهاج فى مطروح تطالب بنقل جثمانه بطائرة.. جنازة عسكرية لشهيدى تفجير أتوبيس الشرطة بالبحيرة.. وانفجار عبوة بدائية أسفل برج كهرباء بالشرقية وأبطال مفعول 3 عبوات أخرى

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 12:02 ص
حصاد المحافظات.. أسرة شهيد سوهاج فى مطروح تطالب بنقل جثمانه بطائرة.. جنازة عسكرية لشهيدى تفجير أتوبيس الشرطة بالبحيرة.. وانفجار عبوة بدائية أسفل برج كهرباء بالشرقية وأبطال مفعول 3 عبوات أخرى الاتوبيس بعد تنفيذ العملية الارهابية بالبحيرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المحافظات: جمال حراجى - حسن مشالى - محمود مقبول - فتحية الديب - جمال أبو الفضل - ناصر جودة



شهد عدد من محافظات الجمهورية، الاثنين، أحداثاً ساخنة ومهمة، حيث ارتفعت حصيلة ضحايا أتوبيس الشرطة بـالبحيرة لـ3 شهداء، وعبرت 53 سفينة قناة السويس منها 31 سفينة فى القناة الجديدة، وتم إحباط تسلل 90 شخصًا بينهم 5 سودانيين إلى ليبيا عن طريق السلوم.

ارتفاع حصيلة ضحايا أتوبيس الشرطة بـ"البحيرة" لـ3 شهداء


ارتفعت حصيلة شهداء حادث أتوبيس الشرطة إلى 3 شهداء بعد وفاة جمعة الغرباوى 45 سنة من دمنهور.

يذكر أن الأتوبيس كان يقل 36 من جنود الشرطة على طريق إدفينا/ رشيد عند قرية محلة الأمير، وتعرض لانفجار نتيجة زرع عبوة ناسفة على حافة ترعة الرشيدية بالجانب الأيمن من الطريق، مما أدى إلى استشهاد كل من رقيب مجاهد عبد السلام العجمى 40 سنة من دمنهور ومجند سامى على إبراهيم الغرباوى 35 سنة، من دمنهور.

وأصيب 34 تم نقلهم إلى مستشفى رشيد العام لتلقى الإسعافات الأولية عن طريق أطباء المستشفى وفرق أطباء من المعهد الطبى القومى بدمنهور ومستشفى كفر الدوار العام ومستشفى إدكو المركزى.

وخرجت 7 حالات تعرضوا لإصابات بسيطة من مستشفى رشيد وتحويل عدد 27 حالة إلى مستشفى الشرطة بالإسكندرية بعد استقرار حالاتهم.

وفور علمه بالحادث توجه الدكتور محمد سلطان ـ محافظ البحيرة برفقة اللواء / محمد عماد الدين سامى ـ مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة إلى مستشفى رشيد العام للاطمئنان على تقديم كافة أوجة الرعاية الصحية للمصابين والإشراف على نقلهم إلى مستشفى الشرطة بالإسكندرية.

كما انتقلت قوات الحماية المدنية برئاسة العميد جمال ياسين إلى موقع الحادث لتمشيط المنطقة والاطمئنان على عدم وجود أى متفجرات أخرى كما تقوم النيابة العامة بالتحقيق فى ملابسات الحادث.

والمصابون هم : رضا الصاوى 40 سنة من المحمودية ـ سامح عبد الحميد الوكيل 36 سنة من شبراخيت ـ عبدالغنى محمد أحمد 35 سنة من شبراخيت ـ الشحات رجب عثمان 45 سنة من دمنهور ـ عابد إسماعيل إبراهيم 40 سنة من دمنهور ـ علاء محمد المزين 35 سنة من مركز رشيد ـ محيى السيد على 45 سنة من شبراخيت ـ محمد شعبان غازى 40 سنة من دمنهور.

محمد شعبان أبو قورة 40 سنة من رشيد ـ محمد عبدالله إبراهيم 40 سنة من شبراخيت ـ أحمد هلال 40 سنة من دمنهور ـ محمد على الصعيدى 40 سنة ـ يحيى زكريا السيد 50 سنة من دمنهور ـ عادل إبراهيم 40 سنة ـ جابر عبد المحسن 38 سنة ـ رجب عبد المنعم أبو رماح 42 سنة من دمنهور ـ عبد الجليل محمد سليمان 40 سنة ـ بكرى عبد المنعم عبده 38 سنة ـ

حسين كامل 36 سنة من إيتاى البارود ـ محمد رفعت عبد الحافظ 31 سنة ـ محمد عبد الحميد زايد 40 سنة ـ محمد سعد أحمد زيدان 35 سنة من المحمودية ـ محمد عزازى 35 سنة من المحمودية ـ طارق عنتر سعد 40 سنة ـ رضا فوزى الشيخ 35 سنة ـ أحمد أبو هلال 35 سنة من دمنهور.

رضا صلاح شحاتة 40 سنة من المحمودية ـ محمود أحمد حسن 44 سنة من المحمودية ـ عاطف مسعد محمد 32 سنة ـ إبراهيم مصطفى السيد 37 سنة من دمنهور ـ عبد الجليل فؤاد عيسى 37 سنة من المحمودية ـ منصور عبد السلام حمزة 41 سنة من دمنهور ـ وجيه كامل عيسى 37 سنة من المحمودية.

جنازة عسكرية لشهيدى تفجير أتوبيس الشرطة برشيد


شارك الدكتور محمد سلطان ـ محافظ البحيرة واللواء عنانى حمودة ـ مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة غرب الدلتا واللواء محمد عماد الدين سامى ـ مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة واللواء أشرف عبد القادر ـ مدير المباحث الجنائية وقيادات مديرية أمن البحيرة والقيادات التنفيذية بالمحافظة وجموع مواطنى مدينة رشيد فى تشييع الجنازة العسكرية من مسجد العباسى بمدينة رشيد لشهيدى الشرطة سامى على إبراهيم الغروبى 35 سنة من كوبرى عاشور مركز دمنهور و مجاهد عبد السلام العجمى 40 سنة من قرية منشية الأوقاف مركز دمنهور.

أسرة شهيد سوهاج فى مطروح تطالب بنقل جثمانه على طائرة عسكرية


و طالبت أسرة المجند بهاء سعيد كرم الذى لقى مصرعه أثناء الخدمة بقوات الامن بمحافظة مرسى مطروح اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية بنقل جثمان ابنهم بطائرة نظرا لبعد المسافة بين محافظة مطروح ومحافظة سوهاج فى ظل ارتفاع درجة الحرارة.

و قالت أسرة المجند أن نقل الجثمان بالسيارة أمر صعب.

وذكر اندرو نشات صديق المجند أنه لم يتبق له سوى 25 يوما فى الخدمة، وكان يستعد لعمل مشروع يبدأ به حياته فيما لم يتمكن سعيد كرم والد الفقيد من الحديث واكتفى بزرف دموع على ولده.

انفجار عبوة بدائية أسفل برج كهرباء بالشرقية وأبطال مفعول 3 أخرى


تمكن رجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بمحافظة الشرقية، من إبطال مفعول 3 عبوات بدائية الصنع زرعها مجهولون بمحول كهرباء بقرية، البلاشون التابعة لمركز بلبيس وذالك عقب انفجار عبوة أخرى تم تثبيتها أسفل المحول. تلقى اللواء خالد عبد الرحمن مدير أمن الشرقية، إخطارا يفيد بورد بلاغ من أهالى القرية بسماع دوى انفجار بالقرب من برج كهرباء فى منطقة خالية من السكان.

وانتقلت الأجهزة الأمنية الى مكان الانفجار، وتم فرض كردون أمني حول المنطقة والاستعانة بخبراء المفرقعات وبالفحص تبين أن الانفجار عبارة عن عبوة ناسفة، كما تم إبطال مفعول 3 عبوات أخرى أسفل برج كهرباء للضغط العالى. وأكدت المعاينة أن الانفجار أسفر عن حدوث تلفيات محدودة فى إحدى قواعد البرج، ولم يتم فصل التيار الكهربائى عن المنطقة ولا توجد خسائر بشرية وجاري تحرير المحضر اللازم.

عبور 53 سفينة قناة السويس منها 31 سفينة فى القناة الجديدة


أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس عن عبور 53 سفينة، الاثنين، قناة السويس بحمولة قدرها 2 مليون و111 ألف طن سفن بضائع صب من الاتجاهين منها 22 سفينة ضمن قافلة الشمال بحمولة قدرها مليون و13 ألف طن، و31 سفينة ضمن قافلة الجنوب فى قناة السويس الجديدة بحمولة قدرها مليون 98 ألف طن.

وكشف تقرير رسمى من هيئة قناة السويس أن قافلة الشمال شهدت عبور22 سفينة بحمولة قدرها مليون 13 ألف طن وأن أكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات البنمية MSC NEWYORK بحمولة قدرها 181 ألف طن قادمة من البرتغال ومتجهة إلى السعودية.

وعبرت 31 سفينة من اتجاه الجنوب (القناة الجديدة) بحمولة قدرها مليون 98 ألف طن، وإن أكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات التابعة لهونج كونج MOL BELLWEHER بحمولة قدرها 110 ألف طن قادمة من السعودية ومتجهة إلى إيطاليا.

إحباط تسلل 90 شخصًا بينهم 5 سودانيين إلى ليبيا عن طريق السلوم


تمكنت قوات الأمن على الحدود بالسلوم، من إحباط تسلل 90 مصريين بينهم 5 سودانيين إلى ليبيا، حيث تم ضبطهم أثناء تواجدهم فى منطقة عسكرية، يحظر تواجد المدنيين فيها بدون تصريح، ومحاولتهم تسلل الحدود، ومغادرة البلاد إلى الأراضى الليبية، بطريقة غير شرعية.

تلقى مدير أمن مطروح اللواء هشام لطفى، إخطاراً من قسم شرطة السلوم، بتسلم 90 متهمًا وهم 9 من قنا و6 من أسيوط و8 من الفيوم و11 من بنى سويف و26 من المنيا و11 من البحيرة و2 الجيزة و5 من سوهاج و7 من الدقهلية و5 من السودان، وذلك للتحفظ عليهم لحين عرضهم على النيابة المختصة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة