بالصور.. أقوى الأحداث الرياضية فى 2015.. الفضائح والمهازل تسيطر على الساحة.. المواقف الإنسانية والحوادث تحطم قلوب الجماهير.. منع روسيا من المشاركة فى الأولمبياد.. بريطانيا تستعيد كأس ديفيز بعد 79 عاما

الجمعة، 01 يناير 2016 08:16 ص
بالصور.. أقوى الأحداث الرياضية فى 2015.. الفضائح والمهازل تسيطر على الساحة.. المواقف الإنسانية والحوادث تحطم قلوب الجماهير.. منع روسيا من المشاركة فى الأولمبياد.. بريطانيا تستعيد كأس ديفيز بعد 79 عاما أقوى الأحداث الرياضية فى 2015
كتبت هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العام المنتهى 2015، العديد من الأحداث الرياضية التى لا يمكن أن ينكرها التاريخ فى يوم من الأيام، منها حصد ألقاب غائبة منذ سنوات وتحقيق أرقام قياسية ومواقف إنسانية، كما شهد فضائح ومهازل لم تشهدها الساحة الرياضية من قبل، نرصد لكم أبرز الأحداث الرياضية التى حفرت فى ذاكرة عام 2015.


اليوم السابع -1 -2016


من أبرز المواقف البطولية التى شهدها العام المنتهى، مساعدة جيرانت توماس بطل الدراجات لزميله كريس فروم لحصد لقب سباق فرنسا، عندما شعر توماس بعدم استطاعته الفوز وأن فروم لديه صفات بدنية خاصة قام بمساندته ودعمه للفوز بالمركز الأول بسباق فرنسا، الذى يعد أقوى منافسة دراجات فى العالم.


اليوم السابع -1 -2016


لن تستطيع روسيا محو الذكرى السيئة التى سجلها التاريخ بمنع أى رياضى روسى من المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية ريودى جانيرو، استجابة للشكوى التى قدمتها اللجنة الدولية لمكافحة المنشطات بمنع روسيا من المشاركة، نظرا لتعاطى عدد كبير من اللاعبين للمنشطات.

اليوم السابع -1 -2016


من أغرب الأحداث التى شهدها العام الجارى تحول ديريك لويرنسون بطل العالم للجولف إلى لعب الراجبى وحصد كأس العالم مع فريقه البريطانى.

اليوم السابع -1 -2016


اقترب البريطانى لويس هاميلتون بطل فورميلا1 من منافسة الألمانى ميخائيل شوماخر، بحصد لقب بطولة العالم للنسخة الثالثة على التوالى هذا العام دون أى إصابات أو حوادث رغم الأمطار التى غمرت مضمار السباق.

اليوم السابع -1 -2016


يعد حادث وفاة لاعب التجديف البريطانى كيفن ويمن فى حادث سقوط الطائرة التى كان يقودها أسوأ ذكريات 2015، عندما حدث عطل بالطائر التى كان يقودها فى استعراض بإحدى الحفلات الخيرية بحديقة ألتون بارك فتوجه بالطائرة بعيدا عن مكان الاحتفال واصطدم بشجرة فانفجرت طائرته لينقذ حياة 10 آلاف طفل كانوا متواجدين بالحديقة.

اليوم السابع -1 -2016


سيذكر التاريخ الانتصار الذى حققه أندى موراى وفريقه البريطانى فى استعادة لقب كأس ديفيز للتنس بعد غياب 79 عام.

اليوم السابع -1 -2016


لطخ جوزيف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولى لكرة القدم سمعة الاتحاد، بكمية الفساد التى غمرت مجلس إدارته فى الفترة الأخيرة، وسجل التاريخ الفضيحة التى تعرض لها على الهواء، وكانت أسوأ ذكرى فى عام 2015.

اليوم السابع -1 -2016


من أفضل اللحظات التى سجلت فى ذاكرة 2015 هزيمة الجامايكى يوسين بولت لاعب ألعاب القوى لمتعاطى المنشطات البريطانى جاستن جاتلين فى نهائى بطولة العالم، رغم تعرضه لإصابة بمفصل الحوض أبعدته عن الرياضة لعدة شهور.

اليوم السابع -1 -2016


من أسوأ ذكريات 2015 مشاجرة فريق التتابع البريطانى ببطولة العالم الأخيرة لألعاب القوى ببكين بعد إسقاط أحدهم للعصا خلال نهائى البطولة.


اليوم السابع -1 -2016


ومن مفاجآت الموسم الجارى هزيمة البريطانى تايسون فيورى لاعب الملاكمة لفلاديمير كليتشيكو، الذى لم يهزم منذ 10 سنوات، كما يعد أطول حامل للقب بطولة العالم للوزن الثقيل.


اليوم السابع -1 -2016

ساد الحزن على الساحة الرياضية لوفاة سائق فورميلا1 الفرنسى جول بيانكى، الذى توفى متأثرا بإصابات فى الرأس تعرض لها خلال الحادث الذى تعرض له بسباق الجائزة الكبرى اليابانى، ولكن رغم إصاباته إلا أن إنسانيته لم تتأثر وأنقذ حياة 6 أشخاص تعرف عليهم خلال تواجده بالمستشفى قبل أن يفقد وعيه وأوصى بالتبرع بأعضائه لهم حال وفاته.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة