دراسة: اتباع نظام البحر المتوسط الغذائى ببريطانيا ينقذ 20 ألف شخص من الموت

السبت، 01 أكتوبر 2016 09:13 ص
دراسة: اتباع نظام البحر المتوسط الغذائى ببريطانيا ينقذ 20 ألف شخص من الموت نظام غذائى
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت دراسة بريطانية جديدة، أنه سيصبح بالإمكان الحفاظ على حياة ما يصل إلى 20 ألف بريطانى سنويا، إذا حرص أبناء الشعب بشكل عام على تناول النظام الغذائى لدول البحر المتوسط.
 
وفى دراسة هى الأولى من نوعها، بحث أطباء فى جامعة كامبريدج تأثير نظام البحر المتوسط الغنى بزيت الزيتون والأسماك والمكسرات والخضروات والفاكهة على صحة الأشخاص العاديين فى بريطانيا.
 
وأظهرت نتائج الدراسة، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية، أن واحدة من كل 8 حالات وفاة جراء الأزمات القلبية أو الجلطات أو أنواع أخرى من أمراض القلب والأوعية الدموية، يمكن تجنبها إذا اتبع الشعب البريطانى النظام الغذائى لدول البحر المتوسط.
 
وشملت الدراسة 24 ألف رجل وامرأة ممن تجاوزوا عامهم الأربعين، وتم متابعة أنماط حياتهم لمدة وصلت إلى 20 عاما، ولم يكن أى منهم يعانى من مشكلات فى القلب فى بداية الدراسة، ولكن فى نهايتها عانى 7606 منهم من أزمة قلبية أو جلطة دماغية أو مشكلة صحية أخرى، وتوفى نتيجة لذلك 1714 منهم.
 
ووجد الباحثون، أن أولئك الذين اتبعوا نظام دول البحر المتوسط الغذائى كانوا الأقل معاناة من مشكلات فى القلب.
 
وأوضح الباحثون، أن تقديراتهم تشير إلى أن 9 ,3% من الوفيات الحديثة جراء أمراض القلب والأوعية الدموية، كان من الممكن تفاديها إذا حرص الشعب البريطانى على اتباع هذا النظام الغذائى، وهو ما يعنى إنقاذ ما يقرب من 20 ألف شخص سنويا من الموت.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة