حكم موقعة برج العرب الجابونى "إيريك" فى عيون الخبراء.. أحمد الشناوى: ينتظره تحديا صعبا.. عصام صيام: "لديه شخصية قوية".. ناصر عباس: عليه ألا يتأثر بـ"الضغوط"

الأحد، 13 نوفمبر 2016 12:00 ص
حكم موقعة برج العرب الجابونى "إيريك" فى عيون الخبراء.. أحمد الشناوى: ينتظره تحديا صعبا.. عصام صيام: "لديه شخصية قوية".. ناصر عباس: عليه ألا يتأثر بـ"الضغوط" الشناوى وصيام وعباس والحكم الجابونى
كتب- عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختارت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم برئاسة السودانى مجدى شمس الدين طاقم جابونى لإدارة مواجهة مصر وغانا المقرر إقامتها الأحد، باستاد برج العرب، فى إطار منافسات الجولة الثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

 

يضم الطاقم ايريك أوتوجو كاستين، حكما للساحة والثنائى وانجا زيوفيل وسوساندا مينتال مساعدين والحكم الرابع ونجن برنجر.

رصد "اليوم السابع"، آراء خبراء التحكيم فى الجابونى إيريك أتوجو كاستين المكلف بإدارة اللقاء الحاسم بين الفراعنة والبلاك ستار.

من جانبه أكد أحمد الشناوى مسئول "الفيفا" لتطوير التحكيم أن اللقاء صعب جدا خاصة أنه بين منتخبين كبيرين بالقارة السمراء ويحتاج إلى تركيز ويقظة من طاقم الحكام وألا يتاثروا بضغوط اللاعبين داخل الملعب والجماهير الغفيرة التى ستملأ جنبات الاستاد.

وأضاف الشناوى أن الحكم لدية فرصة كبيرة للارتقاء إلى مستوى أفضل وتصنيف أعلى ليكون من حكام الصفوة بالقارة إذا نجح فى إدارة اللقاء، مشيرا إلى أن الحكم لابد أن تكون لديه الرغبة والعزيمة والإصرار على أداء مباراة طيبة فنيا وبدنيا وألا يتأثر بالنتيجة أو ألوان التشيرتات أو الجماهير وأن يظهر الطاقم بروح الفريق الواحد فى الملعب.

الحكم احمد الشناوى
الحكم احمد الشناوى مسئول تطوير التحكيم بالـ"فيفا"

فيما أكد عصام صيام عضو لجنه حكام بالـ"كاف

" أن الحكم الجابونى أحد حكام النخبة الإفريقية "A" ويتميز بالكفاءة الفنية والبدنية وقوة الشخصية التى تؤهله لإدارة مثل هذه المباريات الحساسة.

وتابع صيام أن الحكم الجابونى مرشح للمشاركة بمونديال روسيا 2018، بعدما شارك بكأس الأمم الإفريقية 2015، موضحا أن اختياره موفق من المسئولين بالاتحاد الإفريقى، مضيفا أن إيريك اتوجو يتمتع بخفة ظل خارج الملعب، وهدوء الأعصاب داخل المستطيل الأخضر.

عصام صيام
عصام صيام

بينما أكد ناصر عباس نائب رئيس الادارة الفنية

، أن الحكم الجابونى لديه خبرات تؤهله لإدارة المباراة، حيث يتميز بلياقة بدنية جيدة تساعده فى التحرك السليم والتواجد بالمكان المناسب.

وقال عباس إنه سبق وراقب الحكم الجابونى فى لقاء بكأس الكونفيدرالية الإفريقية فى أغسطس الماضى وظهر الحكم بمستوى فنى وبدنى طيب.

وتابع عباس أن إيريك أتوجو يتميز بالهدوء والثبات الانفعالى مما يسهل عليه إدارة المباريات الحساسة والجماهيرية، موضحا أنه يحسن تقدير العقوبات الانضباطية (الإنذارات- الطرد) مشددا أن الحكم سيؤدى مباراة طيبة.

ناصر عباس وطاقم الحكام الجابونى
ناصر عباس وطاقم الحكام الجابونى
طاقم الحكام الجابونى والمراقب
طاقم الحكام الجابونى والمراقب بملعب المباراة
اريك اتوجو
اريك اتوجو حكم موقعة مصر وغانا 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة