رئيس "البحرين للثقافة" تستقبل الفائزة بجائزة سوفيرين للفن التشكيلى

الجمعة، 18 نوفمبر 2016 12:00 ص
رئيس "البحرين للثقافة" تستقبل الفائزة بجائزة سوفيرين للفن التشكيلى والشيخة مى بنت محمد آل خليفة ومياسة السويدى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت الشيخة مى بنت محمد آل خليفة رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار، فى مكتبها صباح اليوم الخميس 17 نوفمبر، الفنانة التشكيلية البحرينية مياسة السويدى، وذلك بمناسبة فوزها بجائزة "تصويت الجمهور" خلال حفل توزيع جوائز مؤسسة سوفيرين الفنيّة بمدينة دبى بالإمارات العربية المتحدة خلال شهر أكتوبر الماضي.

وقالت الشيخة مى بنت محمد آل خليفة: "فخورون بما يحققه مبدعونا من إنجازات فى شتى المحافل، وميّاسة السويدى تقدّم نموذجاً متميّزاً فى مجال الفن التشكيلى.

وأشارت إلى أن مملكة البحرين تمتلك مواهب فنية شابة ترتقى بالحراك الفنى وتضفى إليه المزيد من الجمال يوماً بعد يوم.

وأضافت: ندعم الطاقات الإبداعية فى شبابنا ونهتم بكل فنانينا من أجل إثراء الحركة التشكيلية البحرينية، وهذه الأيام تعمل هيئة البحرين للثقافة والآثار على قدم وساق من أجل استقبال معرض البحرين السنوى للفنون التشكيلية 43، متوجهة بالشكر إلى الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر الذى يدعم هذا المحفل الفنى منذ انطلاقته.

وكانت الفنانة مياسة السويدى قد دخلت فى منافسة مع 200 من فنانى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للحصول على جوائز مؤسسة سوفيرين الفنية، حيث فازت لوحتها "همس الشاى" (Tea Whisper) بجائزة "تصويت الجمهور".

وكانت هيئة البحرين للثقافة والآثار قد رشحت كلا من الفنانة مياسة السويدى، الفنانة مروة راشد آل خليفة والفنان جعفر العريبى، للحصول على جوائز مؤسسة سوفيرين الفنية وقد تم اختيار ثلاثتهم ضمن القائمة القصيرة للجائزة والتى تضم 30 فناناً من أصل 200.

وقد رشحت الهيئة الفنانين لما يقدّمونه من مستوى متقدم للفن التشكيلى بمملكة البحرين، بالإضافة إلى نضج تجاربهم الفنية ووصلهم إلى مرحلة تعد فى منتصف حياتهم المهنية، الأمر الذى يُعد أحد شروط التقدّم للجائزة، وتؤكد الهيئة على أحقية وجدارة الفنان التشكيلى البحرينى فى الوصول والمنافسة على أهم الجوائز الإقليمية والعالمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة