البابا تواضروس لرئيس سنغافورة: مصر ينتظرها مستقبل واعد

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 08:46 م
البابا تواضروس لرئيس سنغافورة: مصر ينتظرها مستقبل واعد البابا تواضروس الثانى
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بالمقر البابوى اليوم الأربعاء، رئيس سنغافورة الدكتور تونى تان.
 
وأشار الرئيس السنغافورى، خلال اللقاء، إلى التعاون الاقتصادى المتنامى بين مصر وسنغافورة من خلال المشروعات الاستثمارية السنغافورية بمصر، كما ألمح إلى التعاون المشترك بين البلدين فى المجالات المختلفة، وقال إنه يوجد تعاون فيما بيننا فى هذه الأشياء، وإنه يحرص على المشاركة فى هذا التعاون.
 
من جانبه أعرب البابا عن تقديره للدور الذى تقوم به سنغافورة على المستوى الاقتصادى بمصر من خلال الاستثمارات التى تقوم بها، داعيا الرئيس إلى المزيد من الاستثمار بمصر فى كل المجالات الموجودة، ولا سيما مجال التعليم.
 
ثم تطرق البابا إلى بعض لمحات خاصة بتاريخ الكنيسة القبطية بمصر وكذلك تاريخ الرهبنة القبطية، وأيضا طبيعة العلاقات بين المسلمين والمسيحيين، وأكد أن هناك أطر التواصل والتعاون بين الأزهر والكنيسة والكنيسة وبين المؤسسات الفاعلة فى مصر، كما أشار إلى أنشطة بيت العائلة المصرية وإلى المؤتمرات التى تجمع الأئمة والكهنة بغية زيادة التواصل والتفاهم، واختتم قائلا: "إن مصر ينتظرها مستقبل واعد"، متوقعا أن تحدث نقلة حضارية لمصر من خلال المشروعات الكبرى. يذكر أن زيارة رئيس سنغافورة للكاتدرائية فى إطار زيارته الحالية لمصر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة