أكرم القصاص - علا الشافعي

دبى تطلق طائرة بدون طيار لنقل الكتب فى 20 دقيقة

الجمعة، 25 نوفمبر 2016 06:00 م
دبى تطلق طائرة بدون طيار لنقل الكتب فى 20 دقيقة كتاب - صورة أرشيفية
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد هيئة دبى للثقافة والفنون، لإطلاق مبادرة جديدة لتسهيل نقل الكتب بين أفرع المكتبات فى إمارة دبى عن طريق استخدام طائرة بدون طيار وذلك بالتعاون مع هيئة الطيران المدنى.

ونقلت صحيفة الاتحاد الإماراتية، اليوم، الجمعة، عن فهد المعمرى مدير إدارة المكتبات العامة قوله: تعد مبادرة طائرة من دون طيار من أحدث المبادرات الخاصة لدعم القراءة.

وأضاف فهد المعمرى: هذا المشروع الجارى العمل عليه وتطبيقه يأتى ضمن العديد من المبادرات والبرامج الخاصة بالتشجيع والتحفيز على القراءة.

وأطلقت الإمارات العديد من مبادرات القراءة خلال الأعوام القليلة الماضية الموجهة للأطفال كما أصدر رئيس البلاد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان فى أكتوبر "قانون القراءة" الذى يلزم الحكومة بالتدخل مبكرًا لترسيخ القراءة عبر توفير الحقيبة المعرفية للمواليد والتى تدرب أولياء الأمور على القراءة للأبناء ويعطى الموظف الحق فى القراءة التخصصية ضمن ساعات العمل.

وعن خطوات تطبيق المبادرة الجديدة قال المعمرى "ننتظر ساعة البدء فيها من هيئة الطيران المدني. وتستمر هذه الخدمة تزامنا مع عمل المكتبات فى دبى وفق ساعات العمل التى تبدأ صباحا وتنتهى فى الثامنة مساء.

وقال إن المبادرة الجديدة تأتى للتغلب على بعض المشكلات التى ظهرت من قبل مشيرًا إلى أن فى الآونة السابقة كان يطلب أحد الرواد نسخة من مؤلف غير متواجد فى هذا الفرع للمكتبة ويضطر للانتظار بالساعات وأحيانا يوما كاملا حتى نطلبه من الفرع الآخر.

وأضاف: لكن مع هذه المبادرة سنتمكن فى أقل من 20 دقيقة من الحصول على نسخة منه بطائرة بدون طيار مهيأة لحمل من 3 إلى 7 كليوجرامات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة