محافظ الأقصر يفتتح المؤتمر الأول للأورام لعلماء مصر بالخارج

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 02:11 م
محافظ الأقصر يفتتح المؤتمر الأول للأورام لعلماء مصر بالخارج محافظ الأقصر محمد بدر
كتبت ـ أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر المؤتمر الدولى الأول لعلماء المصريين المقيمين بالخارج والذى يعقد فى الفترة من 14 إلى 16 ديسمبر بمدينة الأقصر، برئاسة الدكتور حسين خالد أستاذ علاج الأورام ووزير التعليم العالى الأسبق.

وقال محمد بدر محافظ الأقصر خلال االلإفتتاح أنه  ليس من السهل أن على العلماء المهاجرين بالخارج أن يصلوا لهذه المكانة، موضحا أن مصر لديها تجربة ناجحة فى مجال علاج الاورام وهى مستشفى شفاء الأورمان، الموجودة بالأقصر ،وكانت بالجهود الذاتية من المصريين من القطاع الخاص، وأتمنى زيارة حضراتكم ليها ، وهى المرحلة الأولى من المستشفى، وسوف نضع المرحلة الثانية والثالثة.

وقالت الدكتورة ابتسام سعد الدين أستاذ علاج الأورام بطب قصر العينى سكرتير عام المؤتمر، إن المؤتمر هو أول مؤتمر من نوعه بمصر، والذى يضم مجموعة من العلماء المتميزين فى مجال طب وعلاج الأورام المقيمين بالخارج، بالتعاون  مع المصريين المقيمين بمصر، وذلك لتبادل الخبرات حول كل ما هو جديد فى مجال علاج الأورام والتخصصات المرتبطة بالأورام والبحث العلمى، موضحة أن الهدف منه هو سد الفجوة بين ممارسة طب وعلاج الأورام فى مصر والممارسة فى الدول المتقدمة.

وأكد الدكتور عماد إسماعيل  نائب رئيس المؤتمر، أن المؤتمر يشارك به حوالى 45 خبيرا من مختلف دول العالم، كما يشارك عدد كبير من الأساتذة المصريين المتخصصين فى مجال علاج الأورام، وحضر الإفتتاح كل من الدكتورة نادية زخارى وزير البحث العلمى الأسبق، والدكتور أشرف حاتم أمين عام المجلس الأعلى للجامعات والدكتور محمد لطيف عميد المعهد القومى للأورام، والدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومى للبحوث ..

وأوضح الدكتور محمد لطيف عميد المعهد القومى للأورام ، أن المعدن المصري الأصيل لا يظهر إلا فى وقت الشدة ، وكلنا نقف مع بعض ونحن متفائلين بيكم ومصرنا طول عمرها واقفة ،وستظل واقفة على قدميها .

وأشار  الدكتور شريف عمر أستاذ جراحة الاورام رئيس المؤسسة المصرية لأبحاث السرطان، أن المؤتمر يتميز بحضور كوكبة متميزة من الأطباء المصريين المقيمين فى الخارج . 

الجدير بالذكر أن الإفتتاح حضره كل من الدكتورة نادية زخارى وزير البحث العلمى الأسبق، والدكتور أشرف حاتم أمين عام المجلس الأعلى للجامعات والدكتور محمد لطيف عميد المعهد القومى للأورام، والدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومى للبحوث ..

 

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة