مصر تتقدم فى أسواق العالم.. تنشيط السياحة تؤكد عودة الحركة لمعدلاتها الطبيعية فى 2017.. حملة ترويج بإيطاليا خلال فبراير.. التنين الصينى يحقق طفرة بالصعيد ونسبة الزيادة 100%.. وتحذيرات أمريكا لا صدى لها

الخميس، 29 ديسمبر 2016 02:49 م
مصر تتقدم فى أسواق العالم.. تنشيط السياحة تؤكد عودة الحركة لمعدلاتها الطبيعية فى 2017.. حملة ترويج بإيطاليا خلال فبراير.. التنين الصينى يحقق طفرة بالصعيد ونسبة الزيادة 100%.. وتحذيرات أمريكا لا صدى لها هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط أزمة اقتصادية تعبرها مصر بخطوات ثابتة، وبإجراءات عملية وقرارات إصلاح هيكلى جادة، تتزايد الحاجة إلى دعم القطاع السياحى، الذى كان لفترة طويلة موردًا مهمًّا من موارد العملة الصعبة والدخل القومى لمصر، ووسط أمواج من المغالطات والشائعات التى تستهدف ضرب السوق السياحية المصرية والقضاء عليها، تتحرك جهات ومؤسسات مصرية عدّة على صعيد تصحيح الصورة واستعادة السياحة، وفى هذا الإطار قال هشام الدميرى، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن خطة الهيئة تستهدف عودة الحركة السياحية الوافدة لمصر إلى معدلاتها الطبيعية خلال 2017، لافتًا إلى أن الاجتماعات المكثفة التى عقدتها الهيئة، مع مديرى المكاتب الخارجية التابعة لها، تؤكد أن هناك مؤشرات إيجابية من كل الأسواق المصدرة للسياحة لمصر.

وأضاف "الدميرى" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الاجتماع الذى عقدته الهيئة بحضور 7 من مديرى المكاتب الخارجية، وممثلى شركة "جى دبليو تى" المسؤولة عن الترويج لمصر بالخارج، وعدد من أعضاء غرفتى شركات السياحة والفنادق، ناقش المعوقات التى واجهتها الهيئة وممثلوها بالخارج خلال 2016، وكيفية التغلب عليها وتفاديها خلال العام المقبل، وخطة الترويج فى الأسواق المختلفة، متابعًا: "الهيئة حريصة على التواصل مع القطاع الخاص والاستماع لآرائهم ومقترحاتهم لتطوير آليات العمل، ووضع استراتيجية مشتركة لتنشيط الحركة السياحية الوافدة لمصر"، مشيرًا إلى أن هذا الاجتماع يعد نواة حقيقة للشراكة بين القطاع الحكومى والخاص.


 

الدميرى: الإعلام الخارجى يركز على السلبيات.. ونتحرك لتحسين الصورة
 

وعلى صعيد الأفكار والخطط العملية، قال هشام الدميرى، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن الاجتماع أسفر عن عدة توصيات، أبرزها تحديد مواعيد القوافل السياحية وفقًا للتوقيتات التى تتناسب مع القطاع الخاص، بهدف تحقيق المردود الإيجابى والفعال لتلك القوافل التى تنطلق للترويج للمدن السياحية المصرية، مؤكّدًا أنه تم الاتفاق على إعداد أجندة سنوية تضم الأحداث الرياضية والفنية، للترويج لها بمشاركة القطاع الخاص، والتوسع فى خريطة المعارض السياحية الدولية التى تشارك فيها، وعدم اقتصارها على المعارض الرئيسية، لافتًا إلى أن هناك معارض متخصصة تحظى باهتمام كثيرين من القطاع السياحى، ولهذا يجب المشاركة فيها.

وأضاف "الدميرى" فى تصريحه، أن المشاركين فى الاجتماع شددوا على ضرورة التوسع فى دعوة منظمى الرحلات السياحية الجدد لزيارة الجناح المصرى المشارك بالمعارض، وعدم التركيز على الشركات الكبرى المتعاملة مع السوق المصرية فقط، والتوسع فى الأسواق السياحية الجديدة إلى جانب الأسواق التقليدية، لاستعادة الحركة الوافدة لمصر خلال الفترة المقبلة، مشدّدًا على أن الهيئة فى طريق التعاقد مع شركة متخصصة فى الإعلام، لوضع استراتيجية لنشر الأخبار الإيجابية، بهدف تحسين الصورة الذهنية عن مصر بالخارج، واستغلال كل الأحداث الإيجابية والمشروعات التى تحققها الدولة، لبثها عبر وسائل الإعلام، ما يعكس استقرار مصر وأمنها، مشيرًا إلى أن الإعلام الغربى ينشر دائما الأخبار السلبية عن مصر، ولا يلتفت إلى الأحداث الإيجابية، ما يؤثر سلبًا على قرار السائح بزيارة مصر، وفى إطار تحسين هذه الصورة ستتعاقد الشركة المتخصصة فى مجال العمل الإعلامى، مع شركة "جى دبليو تى" المسؤولة عن الترويج لمصر بالخارج، لافتًا إلى أن ميزانية الشركة ستكون ضمن الميزانية المخصصة للحملة الترويجية.   


 

القطاع الخاص يشيد بالعرض التقديمى وخطة الترويج لمصر بالخارج
 

فى السياق ذاته، أشاد المشاركون من القطاع الخاص بالعرض التقديمى الذى نفذته شركة "جى دبليو تى"، المسؤولة عن الترويج لمصر فى الخارج، خلال الاجتماع، وعرض خطة الترويج وكيفية التعامل مع الأسواق السياحية المختلفة، لتحسين الصورة الذهنية عن مصر، كما تم عرض الحملات الترويجية التى تم تنفيذها خلال الفترة السابقة، والمردود الإيجابى لكل سوق، والمؤشرات السياحية خلال الفترة المقبلة.

وأكد المشاركون، أن توجه الهيئة الجديد فى التواصل مع القطاع الخاص، يعد خطوة إيجابية على الطريق الصحيح لدفع الحركة السياحية الوافدة لمصر، مشيرين إلى أنه لأول مرة تكون هناك شراكة فعلية مع القطاع الحكومى، واهتمام بمقترحات العاملين بالقطاع، وشطب سياسة العمل فى جذر منعزلة، متوقعين أن تحقق الهيئة إنجازا سياحيا خلال الفترة المقبلة، ومشيرين إلى أن مديرى المكاتب تفهموا آراء القطاع السياحى، وضرورة مشاركته فى كل الأنشطة والفعاليات التى تنفذها المكاتب الخارجية.


 

المستشار السياحى بإيطاليا: الفيديو الدعائى حقق 22 مليون مشاهدة.. و12 طائرة أسبوعيا
 

من جانبه، أعلن عماد فتحى، المستشار السياحى المصرى بمكتب إيطاليا، عن استكمال الحملة الترويجية لمصر فى السوق الإيطالية، اعتبارًا من فبراير 2017، موضّحًا أن الهيئة أطلقت 25% من حملتها الدعائية بإيطاليا فى نوفمبر الماضى، إذ حقق الفيلم الدعائى الذى تم بثه عبر "السوشيال ميديا" 22 مليون مشاهدة، مشيرًا إلى أن الحملة تم إطلاقها فى 3 مدن إيطالية، وأن مطارات المدن السياحية المصرية تستقبل 12 طائرة من إيطاليا أسبوعيًّا، متوقعا أن تشهد السوق تحسّنًا خلال العام المقبل.


 

المستشار السياحى بالصين: زيادة بنسبة 100%.. و7 رحلات أسبوعية من "جوانجو"
 

بدوره، قال الدكتور أبو المعاطى الشعراوى، المستشار السياحى لمصر بالصين، إن الحركة السياحية الوافدة من السوق الصينية لمصر خلال 2016، شهدت زيادة غير مسبوقة، تتخطى نسبتها 100% مقارنة بعام الذروة 2010، متوقّعًا أن تحقق السوق الصينية طفرة سياحية خلال العام المقبل.

وأضاف "الشعراوى" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن عدد الرحلات الوافدة من مدينة "جوانجو" الصينية للقاهرة، تصل لـ7 رحلات مباشرة أسبوعيًّا، مطالبًا بزيادة عدد الرحلات من "بكين"، وتسيير رحلات من مدينة "شنغهاى" للقاهرة، لافتًا إلى أننا نعتمد على الطيران الإثيوبى بتسيير رحلتين للقاهرة.


 

المستشار السياحى بأمريكا: تحذيرات خارجية واشنطن لم يكن لها أى صدى
 

وأكدت جواهر يوسف، المستشار السياحى لمصر لدى الولايات المتحدة الأمريكية، أن السوق الأمريكية من أفضل الأسواق السياحية، على حدّ قولها، مشيرة إلى أنها حققت زيادة فى أعداد السياح الوافدين لمصر بنسبة 20% خلال العام 2015، متوقعة أن يشهد العام الجارى نفس نسبة الزيادة، لافتة إلى أن التحذيرات التى صدرت من الخارجية الأمريكية مؤخّرًا لم يكن لها أى صدى فى حجوزات السياحية الوافدة خلال فترة أعياد الكريسماس ورأس السنة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة