العقوبات الأمريكية تطال طباخ القنصلية الروسية فى سان فرانسيسكو

السبت، 31 ديسمبر 2016 09:36 ص
العقوبات الأمريكية تطال طباخ القنصلية الروسية فى سان فرانسيسكو الرئيس الأمريكى باراك أوباما ونظيره الروسى فلاديمير بوتين
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالت العقوبات الأمريكية على روسيا، طباخ القنصلية الروسية فى سان فرانسيسكو، حيث ضمت اسمه إلى قائمة العقوبات ضد موسكو والمتمثلة فى طرد 35 دبلوماسيا روسيا.

 

ونقلت "روسيا اليوم" تصريحا للقنصل الروسى فى لوس أنجلس أدلى بها لوكالة "تاس"، أنه من بين الـ 35 شخصا الذين ورد أسمائهم فى قائمة العقوبات التى أعلنها أوباما 4 أشخاص يشتغلون فى القنصلية الروسية، ومن ضمنهم طباخ القنصلية.

 

وفى الوقت الذى انتظر فيه كثيرون ردا روسيا يكون مماثلا، قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إن موسكو تحتفظ بحقها فى الرد على العقوبات الأمريكية الجديدة ضدها، لكنها لن تنحدر لمستوى الإدارة الأمريكية الحالية ولن تطرد الدبلوماسيين الأمريكيين.

 

ووصف بوتين الإجراءات التى أعلنها أوباما بـ"دبلوماسية المطابخ"، قائلا إنه من المؤسف أن ينهى أوباما فترته الرئاسية بمثل هذا الشكل.

 

وأوضح الرئيس بوتين أن روسيا لن تطرد أيا من الدبلوماسيين الأمريكيين العاملين في أراضيها ردا على قرار واشنطن إعلان 35 دبلوماسيا روسيا شخصيات غير مرغوب فيها فى الأراضى الأمريكية، إنما ستنتظر خطوات الإدارة الأمريكية الجديدة، التى ستتسلم مقاليد السلطة الشهر المقبل، لاتخاذ القرارات حول مستقبل العلاقة مع واشنطن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة