الكنيست يصوت اليوم على قانون يمنح الإسرائيليين حق سرقة أراضى الفلسطينيين

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 09:44 ص
الكنيست يصوت اليوم على قانون يمنح الإسرائيليين حق سرقة أراضى الفلسطينيين المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية - صورة أرشيفية
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أنه من المتوقع أن يصوت الكنيست الإسرائيلى، اليوم الأربعاء، فى القراءة الأولى على قانون ما يسمى "تنظيم البؤر الاستيطانية"، بعد التصويت عليه فى القراءة التمهيدية أول أمس الاثنين، وهو القانون الذى يمنح لإسرائيل سرقة الأراضى الفلسطينية الخاصة.

 

وجاء القانون على إثر التوصل إلى صيغة جديدة ألغت معارضة وزير المالية موشيه كحلون، وتم التوصل إلى التسوية بعد إلغاء البند السابع الذى كان يهدف الى تطبيق القانون بشكل تراجعى وبالتالى منع هدم بؤرة "عمونة" الاستياطنية، خلافا لقرار المحكمة العليا.

 

وأوضحت الصحيفة العبرية أنه تم فى الصيغة المعدلة، شطب البند الذى يلغى بشكل تراجعى قرار المحكمة العليا المتعلق بإخلاء البؤر الاستيطانية وهدم مستوطنة عمونة تحديدا، وصوت إلى جانب القانون 60 نائبا مقابل معارضة 49، بينهم النائب بينى بيجين من الليكود.

 

وحسب "يديعوت"، فقد تبين أن اتفاق الائتلاف على النص الجديد لا يعنى الدعم القانونى للقانون، حيث أوضح المستشار القانونى للحكومة أنه يعارض هذه الصيغة من القانون أيضا.

 

وقال مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط نيكولاى ملدانوف، معقبا على قرار الكنيست: "كان هناك من وصفوا القانون بأنه خطوة نحو ضم الضفة الغربية، وستكون له أثار بعيدة المدى على إسرائيل، وسيمس بشكل بالغ بفرص التوصل إلى سلام عربى – إسرائيلى".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة