طارق الكومى: معرض القاهرة للفنون يمثل نقلة للفن التشكيلى بمصر

الإثنين، 21 مارس 2016 11:00 م
طارق الكومى: معرض القاهرة للفنون يمثل نقلة للفن التشكيلى بمصر طارق الكومى مدير متحف محمود مختار
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب النحات طارق الكومى، مدير متحف محمود مختار، بفكرة إقامة معرض القاهرة الدولى للفنون، مشيرأ إلى أن المعرض سيكون بمثابة نقلة للفن التشكيلى من داخل الجاليرى الخاص والحكومى إلى المعرض يشاهده عدد كبير من الجماهير.

وأشار "الكومى" فى تصريحات خاصة "لليوم السابع"، إلى أن معرض القاهرة للفنون سيمكن الفنان من الخروج إلى الشارع، هذا بالإضافة إلى أن جانب التسويق سيكون بشكل فعال وبدرجة واسعة.

جدير بالذكر، أن وزير الثقافة حلمى النمنم كلف الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، ببدء الاستعداد لفكرة عمل معرض القاهرة الدولى للفنون التشكيلية، الذى اقترحه الكاتب الصحفى وائل سمرى نائب رئيس التحرير فى مقالته بعنوان "معرض القاهرة للفنون" التى نشرت فى شهر ديسمبر الماضى.

وتعود فكرة وائل السمرى نائب رئيس جريدة اليوم السابع، إلى أنه "ولما كان الفن التشكيلى من أكثر أفرع الثقافة تأثيرا فى تهذيب الروح وتثقيف العين ومنحها جرعات جمالية مكثفة وسريعة أقترح أن يتم عمل معرض دولى للفنون تحت اسم «معرض القاهرة الدولى للفنون»، وفيه يتم تقديم الفن التشكيلى كما يتم تقديم الكتاب فى معرض الكتاب، حتى يصبح الفن التشكيلى متاحا للعامة والخاصة، على حد سواء، فيتم إحياء الفن المصرى وزرع نبتته الأصيلة فى النفوس".


موضوعات متعلقة..


- معرض القاهرة للفنون









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة