زوج سناء جميل: ملابسى كلها كانت من تفصيل إيديها لأنها كانت تعشق "الخياطة"

الجمعة، 25 مارس 2016 12:25 ص
زوج سناء جميل: ملابسى كلها كانت من تفصيل إيديها لأنها كانت تعشق "الخياطة" سناء جميل
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب الكاتب الكبير لويس جريس، عن سعادته البالغة، بتكريم زوجته الفنانة الكبيرة الراحلة سناء جميل، فى احتفالية عيد الأم، والتى أقيمت ضمن فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية فى دورته الـ5، بحضور محافظ الأقصر محمد بدر وعدد من قيادات الشئون الاجتماعية والتضامن الاجتماعى بالمحافظة.

وأضاف لويس فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" أن أكثر ما أسعده فى هذا التكريم، هو تذكر إدارة مهرجان مصرى لزوجته الفنانة سناء جميل بعد رحيلها بـ 14 عاما.

وعن أبرز كواليس وحكايات الفنانة الكبيرة الراحلة سناء جميل، قال لويس: كانت تهوى وتعشق مهنة "الخياطة"، حيث كانت تمارسها فى وقت فراغها، وتصر على أن ألبس من تصميم إيديها، حيث كانت "تفصل" لى بنطلوناتى بالكامل، وتخبرنى أنها لن تتمكن من خياطة "الجاكتات"، حيث كانت ماهرة للغاية فى خياطة البنطلونات فقط.

وأوضح جريس أنه يعشق أفلامها بالكامل، لكن تظل هناك أفلام معينة لها يميل أكثر لمشاهدتها مثل "بداية ونهاية"، وعبقريتها فى أداء شخصية "نفيسة"، لافتا إلى أنها بعد ظهورها فى هذه الشخصية، شاهدها مخرج هندى، وأعجب بدورها للغاية، وهاتفها كى تشارك معه فى فيلم كان يواصل تحضيره، ولكن هذا المخرج الهندى توفى قبل أن يظهر فيلمه للنور.

وأوضح لويس أن هناك أعمالا أخرى لسناء جميل، تمثل له حالة متعة مثل "سواق الهانم" و"اضحك الصورة تطلع حلوة"، وغيرها من الأعمال، لافتا إلى أن زوجته الفنانة الراحلة كانت تحضر وتستعد لأدوارها جيدا فى منزلها، وكانت قبل بدء البروفات والتصوير، تجرى بروفاتها الخاصة بها فى المنزل، وتظل تردد جمل الحوار أمام نفسها مرارا وتكرارا.

وكانت المخرجة الشابة روجينا بسالى قد أخرجت فيلما تسجيليا يتناول قصة حياة الفنانة الراحلة سناء جميل، وعرض على هامش فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، وظهر ضمن أحداثه العديد من الشخصيات البارزة التى كانت لها علاقة بالفنانة الكبيرة الراحلة، منها جميل راتب ومفيد فوزى وزوجها لويس جريس.


موضوعات متعلقة


درة تشاهد فيلم "حكاية سناء" للمخرجة روجينا بسالى


بالصور.. جميل راتب ومفيد فوزى ولويس جريس فى فيلم عن سناء جميل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة