حزب الشعب النمساوى يطالب بالإبقاء على تقييد دخول المهاجرين

الثلاثاء، 10 مايو 2016 02:36 م
حزب الشعب النمساوى يطالب بالإبقاء على تقييد دخول المهاجرين مهاجرين - صورة أرشيفية
فيينا(أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار النمسا


حذر رئيس حزب الشعب - وسط - فى النمسا بشكل غير مباشر شريكه بحكومة البلاد الائتلافية من أنه أيا من كان سيختاره كمستشار محتمل قادم فإن عليه أن يدعم سياسات تقييد الهجرة التى تتبعها الحكومة.

جاء حديث راينولد ميترلينر اليوم الثلاثاء، بعد يوم على استقالة المستشار ورئيس الحزب الديمقراطى الاجتماعى فيرنر فايمان. ويقوم ميترلينر بمهام المستشار، على الأقل حتى يختار الحزب الآخر بديلا لفايمان، الذى استقال جزئيا بسبب تصاعد المعارضة داخل حزبه لتحوله من سياسة الباب المفتوح للاجئين إلى أحد أكثر النظم تقييدا لهم داخل الاتحاد الأوروبي.

وقال ميترلينر، مشيرا إلى أن تلك القيود تم الاتفاق عليها من الحزبين، إن حزبه - حزب الشعب- يرغب فى "الاستمرار فى طريقنا بشأن السياسة الخاصة باللاجئين على الدوام و(متحملا) كل التبعات".

ومن جانبه قال وزير الداخلية الألمانى توماس دى مايتسيره إن بلاده ستمدد مراقبة الحدود التى أطلقتها فى سبتمبر بعد أعطت المفوضية الأوروبية موافقتها على هذه الخطوة.

أضاف دى مايتسيره اليوم الثلاثاء أن الشرطة الاتحادية الألمانية ستواصل عمليات المراقبة فى ظل غياب الرقابة الفعالة على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي.

وقالت المفوضية الأوروبية الأسبوع الماضى إنها ستفعل بندا يسمح بمراقبة الحدود لمدة ستة أشهر أخرى فى بعض الدول الأعضاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة