تعرف على أفضل الفواكه والخضروات الغنية بالألياف المساعدة على فقدان الوزن

الإثنين، 08 أغسطس 2016 06:04 م
تعرف على أفضل الفواكه والخضروات الغنية بالألياف المساعدة على فقدان الوزن خضروات- صورة ارشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الخضروات والفاكهة من الأطعمة المهمة، فهى تمد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية الهامة وتعمل على فقدان الوزن بشكل سريع عند الأشخاص الذين يعانون من زيادة فى الوزن.

 

وفى هذا الإطار ذكر تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" بعض الأطعمة الغنية بالألياف التى تساعد على فقدان الوزن بشكل سريع، وذلك من خلال تناولها بكميات معتدلة، كما أنها تعمل على خفض السعرات الحرارية فى الجسم، لأن تناولها يمنع الإفراط فى تناول كميات كبيرة من الطعام وينظم مستويات السكر فى الدم.

 

وتابع التقرير أن هناك نوعين من الألياف منها قابلة للذوبان وأخرى غير قابلة للذوبان، بالنسبة للألياف القابلة للذوبان فى الماء تشكل مادة تشبه الجيل، فى حين أن الألياف غير القابلة للذوبان لا تذوب فى الماء ولكنها تتطلب المزيد من المياه لتخرج من النظام الغذائى، حيث وجد أن تناول الألياف تساعد فى خسارة الكثير من الدهون وإنقاص الوزن.

 

وتشمل الخضروات الغنية بالألياف مجموعات من الخضروات منها الخس والخيار والجزر والطماطم والكرنب والخضروات الورقية، كما أن تناول طبق من السلطة يوميا يعد واحدا من أفضل الأطباق التى تساعد فى فقدان الوزن الكثير من الوزن.

 

وحسب التقرير فإنه بالنسبة للفاكهة التى تحتوى على كميات كبيرة من الألياف فهذه الفاكهة تشمل التفاح والعنب والكمثرى والخوخ والموز والبابايا، فهى مصادر غنية بالألياف وتحتوى على معادن وفيتامينات مهمة لصحة الجسم وتقويته.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة